الأربعاء 4 أغسطس 2021
اقتصاد

أرباب وكالات كراء السيارات يخوضون وقفة احتجاجية

أرباب وكالات كراء السيارات يخوضون وقفة احتجاجية وقفة احتجاجية بداية من الساعة 12 زوالا أمام مقر مندوبية النقل
يخوض أرباب وكالات كراء السيارات بطنجة أصيلة، يوم الخميس 10 يونيو 2021، وقفة احتجاجية بداية من الساعة 12 زوالا أمام مقر مندوبية النقل، لحث الجهات المعنية بالقطاع على تلبية مطالبهم المشروعة، وفتح حوار جدي معهم قصد تلافي مجموع السلبيات التي تحد من طموحات وتطلعات المهنيين.
 
وطوال هذا اليوم ستقوم جميع هذه الوكالات على المستوى الوطني بإضراب عام وشامل عن العمل، وإغلاق أبوابها احتجاجا واستنكارا للأوضاع المتردية التي تعاني منها.
 
وفي تصريح أدلى به يوسف متوكيل، الكاتب العام لنقابة أرباب وكالات كراء السيارات بطنجة أصيلة، ل"أنفاس بريس"، فإن هذه الوقفة تأتي لرفع الضرر الذي لحق هذه الوكالات جراء تفاقم الوضع التالي:

- ارتفاع معدل الفائدة على القروض والزيادات على التأجيل الاستثنائي لتسديد الأقساط.
- إشكالية سعر التأمين الخاص بالمسؤولية المدنية  والتأمين الشامل.
- قيام السلطات المختصة بحملات مكثفة للقضاء على الكراء العشوائي والكراء من الباطن ورصد الوكالات غير القانونية والوسطاء (السماسرة).
- تفعيل التدابير التحفيزية للمقاولات على الاستمرار، وتوصيات لجنة اليقظة الاقتصادية بخصوص دعم الشـركات الصغرى والمتوسطة المتضررة.
وأضاف يوسف متوكيل، أن المهنيين سيواصلون خوض وقفاتهم الاحتجاجية لنيل مطالبهم المشروعة، داعيا 
الوزارة الوصية ووزارة المالية، إلى التدخل العاجل من أجل "إنصاف هذه الفئة من المقاولات، ومساندتها ودعمها"، لضمان الاستقرار في هذا القطاع الذي يلعب دورا مهما في الاقتصاد الوطني.
يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية المذكورة، والتي ستليها وقفة أخرى شاملة في الرباط يوم 20 يونيو 2021، ستتم على الصعيد الوطني بكامله، يخوضها مهنيو القطاع بالانضواء تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل.