الثلاثاء 27 يوليو 2021
اقتصاد

هل ستمهد العيون لعودة الرواج لمقاهي كافة مدن المملكة إلى منتصف الليل؟

هل ستمهد العيون لعودة الرواج لمقاهي كافة مدن المملكة إلى منتصف الليل؟ شكل قرار إغلاق المقاهي والمطاعم أرخى بظلاله على المهنيين
بعد أسابيع متواصلة من التوقف الذي طال مقاهي ومطاعم البلاد، عن العمل وأيام دامت من الإغلاق المفروض على نشاطها، تستعد مقاهي ومطاعم مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، لإستقبال زبنائها من جديد، في أفضل الظروف، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة، واستعادة أجوائها ولو بشكل جزئي.
وتامل المقاهي والعديد من المطاعم بالعيون، أن تعود بسرعة في استقبال زبنائها وتقديم خدماتها، كما كان في السابق،وذلك وفق الشروط المحددة، مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 والحفاظ على سلامة المواطنين.
هذا والمنتظر أن تقوم السلطات المحلية بالعيون، بدوريات مكثفة لمراقبة مدى التزام المقاهي والمطاعم باحترام اجراءات الوقاية و التباعد و التدابير الصحية الخاصة بالمستخدمين ومراقبة الشروط التي وضعتها السلطات الحكومية لتطويق الوباء.
وكان قرار إغلاق المقاهي والمطاعم،قد شكل عواقب وخيمة على المهنيين في هذا القطاع، حيث وجد معظمهم أنفسهم يعانون من بطالة تقنية، عقب توقف نشاطها عن العمل، وأسابيع من الإغلاق المفروض جراء فيروس كورونا المستجد.