الخميس 6 مايو 2021
مجتمع

عاصمة الصحراء تحتضن اجتماعا حول تطوير منظومة التكوين المهني بجهة العيون

عاصمة الصحراء تحتضن اجتماعا حول تطوير منظومة التكوين المهني بجهة العيون تدارس الإجتماع مجموعة من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التكوين المهني
استقبل رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد يوم الأربعاء 7 أبريل 2021 بمقر الجهة، مرفوقا بعزيزة أبا، رئيسة لجنة التعليم بالجهة، وطيب سامي الصلح، المدير الجهوي للتكوين المهني بجهة العيون، لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب. 
وتم خلال هذا الاستقبال بحث سبل الارتقاء بالمنظومة التربوية بالجهة، والجهود التي يبذلها مجلس الجهة في مجال النهوض بقطاع التكوين المهني، وذلك في إطار تنفيذ المخطط المندمج لتنمية جهة العيون الساقية الحمراء. 
كما تدارس الإجتماع مجموعة من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التكوين المهني والتطور الحاصل على مستوى جميع المؤسسات ذات الصلة بالجهة، من حيث الشعب وبرنامج إعداد المتدربين بالاضافة الى التخصصات الجديدة التي تم استحداثها بالجهة. 
رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشید، قدم عرضا شاملا سلط من خلاله الضوء على المشاريع والبرامج الخاصة بمجال التكوين المهني التي يعكف مجلس الجهة على تنزيلها. وذلك، يضيف ولد الرشيد، في إطار الرؤية الملكية المتعلقة بشييد مدن المهن والكفاءات. 
كما قدم عرضا حول الشراكة النموذجية التي تربط المجلس بالتكوين المهني، والنتائج الإيجابية التي اثمرتها هذه الشراكة، سواء من حيث نوعية التكوينات، أو من حيث توفير بنية تحتية أساسية كافية، وتوفير التكوين للاختصاصات والشعب التي تستقطب اهتمام المقاولات المغربية، لربط هذا التكوين بسوق الشغل.