الأحد 9 مايو 2021
مجتمع

بنسليمان.."صدمة قوية" جديدة تلقاها منخرطو الودادية السكنية "أطلنتيك بيتش"

بنسليمان.."صدمة قوية" جديدة تلقاها منخرطو الودادية السكنية "أطلنتيك بيتش" احتجاج منخرطي الودادية السكنية "أطلنتيك بيتش"
على امتداد أكثر من ساعتين من يوم الخميس 11 فبراير 2021، نظم العشرات من منخرطي الودادية السكنية "أطلنتيك بيتش"، وقفة احتجاجية وهذه المرة كانت أمام عمالة بنسليمان، وذلك على إثر الصدمة المعنوية الجديدة التي تلقوها بعد قرار المحكمة التجارية، بيبع عقارات ذات الودادية بالمزاد العلني، بناء على المطالب المادية لمجموعة من الأبناك التي سلمت للمكتب المسير السابق قرضا ماليا باهظا، أصبح مبلغه حاليا محددا في 15 مليار و628 مليون سنتيم.
وبهذا القرار سيخسر أكثر من 1200 منخرط، كل شيء، على اعتبار أنهم دفعوا أقساطا باهظة من الأموال للاستفادة من مسكن من ذات الودادية، وهاهو هذا الحلم يتبخر،لينطبق عليهم المثل المغربي القائل:" لاتيتي لاحب لملوك".
إن نقل المنخرطين لاحتجاجاتهم أمام عمالة بنسليمان سعوا من ورائها لإبراز آخر التطورات للمسؤولين إقليميا ومركزيا، وذلك بعدما حسم القضاء في مختلف الملفات،منها إدانة رئيسة ذات الودادية بعشر سنوات سجنا نافذا، ووضع عقارات ذات الودادية السكنية في المزاد العلني لأداء مابذمتها من ديون.
وحول مشكل القروض التي هي بذمة المكتب المسير السابق، فالمنخرطون لاعلم لهم بهذا الملف، والكل يتساءل: كيف استفاد المكتب المسير من هذه القروض وهل لهم الصفة القانونية في ذلك؟.