الأربعاء 20 أكتوبر 2021
مجتمع

بسبب تناسل "الشكايات الكيدية "..احتقان واسع في صفوف العدول

بسبب تناسل "الشكايات الكيدية "..احتقان واسع في صفوف العدول مشهد من وقفة احتجاجية سابقة للعدول
عبرت الجمعية المغربية للعدول الشباب عن انزعاجها من المتابعات الكثيرة ضد عدد من العدول بسبب شكايات موضوعها موجبات لفيفية، كما أعلنت تضامنها المطلق واللامشروط مع كل العدول المتابعين، معبرة عن رفضها جعل العدول ضحايا لشكايات كيدية أو جعلهم موضوع متابعة في موجبات لفيفية بدون موجب ولا سند.
وأكدت الجمعية في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه على ضرورة تحصين العدول من المتابعات بشأن اللفيف، مع المطالبة بوضع قانون ينظم اللفيف بما يحقق الأمن المهني للعدول.
وكان المجلس الجهوي لعدول استئنافية بني ملال قد عبر في وقت سابق عن قلها الشديد بشأن المتابعات والأحكام القضائية التي يتعرض لها بعض عدول الدائرة الإستئنافية ببني ملال والتي الغرض منها -حسب مصادر " أنفاس بريس" التشكيك في مصداقية العدل والتضييق عليه، وهو ما يصب في مصلحة جهة معينة، في إشارة واضحة الى الموثقين، مشيرة الى أن العديد من المراسلات وجهت بهذا الشأن للجهات الوصية لكن قوبلت بسياسة " الآذان الصماء ".
كما يرتقب أن تشهد مدينة بني ملال خوض إضراب جهوي للعدول عن تلقي الإراثات والوصايا لمدة شهر تبتدا من 20 يناير 2021 الى غاية 20 فبراير 2021، قابل للتمديد، مع تجسيد أشكال احتجاجية تصعيدية في حينها.