الثلاثاء 19 مارس 2024
سياسة

تعيين المغربية اسمهان الوافي في منصب كبير العلماء في الفاو

تعيين المغربية اسمهان الوافي في منصب كبير العلماء في الفاو اسمهان الوافي

تم تعيين المغربية اسمهان الوافي لتولي، ولأول مرة في تاريخ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، منصب كبير العلماء في هذه المنظمة، وهو منصب جديد في الفاو .

 

وأوضح بلاغ للمنظمة الأممية، يوم الثلاثاء 22 شتنبر 2020، أن هذا التعيين، الذي تم الإعلان عنه من قبل المدير العام للفاو، شو دونيو، بمناسبة المؤتمر الإقليمي الـ 35 للمنظمة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (21-22 شتنبر )، "سيساهم في تعزيز البعد التقني والعلمي لعمل المنظمة".

 

وأبرزت الفاو أن "السيدة أسمهان تمتلك معرفة علمية غنية وواسعة بمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا وستشكل ثروة حقيقية للاستجابة للتحديات التي تواجه المنطقة".

 

وتم عقد المؤتمر الإقليمي الـ 35 للفاو لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا عبر تقنية الفيديو في سلطنة عمان وشاركت فيه 30 دولة عضوا في المنظمة، إلى جانب ممثلين عن المنظمات الشريكة والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية لمناقشة حلول مبتكرة تتعلق بموضوع هذا العام وهو "إجراء التحول في النظم الغذائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

 

وخلال فعاليات المؤتمر وافق وزراء من منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا على إعلان وزاري تاريخي يضع حجر الأساس لتعزيز التعاون في المنطقة لبناء حلول دائمة للتحديات الغذائية والزراعية الطارئة والملحة، بهدف التعافي من تأثيرات جائحة كوفيد-19 وتحويل النظم الغذائية.

 

يشار إلى أن أعضاء المنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا يجتمعون كل عامين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتوجيه عمل المنظمة في دعم الأغذية والزراعة في المنطقة.