الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
سياسة

يونس فيراشين: الحكومة تقدم تعويضات سمينة لهيئة ضبط الكهرباء وتهدي النفايات للمواطن

يونس فيراشين: الحكومة تقدم تعويضات سمينة لهيئة ضبط الكهرباء وتهدي النفايات للمواطن يونس فيراشين
طالب الفاعل السياسي والنقابي يونس فيراشين بالتراجع الفوري عن قرار استيراد النفايات وإلغائه، وتحيين المعايير المعتمدة في المجال، لمنع استيراد مجموعة من النفايات التي تعتبر ملوثة ومهددة للتوازن الإيكولوجي.
 
قضية استيراد النفايات التي كانت موضوع القرار الوزاري رقم 20.1339 الصادر في 14 يوليوز 2020، اعتبرها فضيحة أخرى تنضاف إلى فضائح التدبير الحكومي للشأن العام في عهد حزب العدالة والتنمية وحلفائه.
في الوقت الذي ينتظر المغاربة رؤية حكومية واضحة وخطة مستعجلة لوقف انتشار الجائحة تخرج وزارة الطاقة والمعادن بهذا القرار العجيب والغريب والمهين في حق المغرب والمغاربة، وتصدر بلاغا توضيحيا تضليليا يقدم تبريرات شبيهة بالتي قدمتها الحكومة سنة 2016 بخصوص النفايات المستوردة من إيطاليا، والتي اضطرت الحكومة لإلغائها بعض انفضاح تفاصيلها.
في عز الأزمة التي تعيشها بلادنا تقدم الحكومة التعويضات السمينة لهيئة ضبط الكهرباء بلغت 7 ملايين سنتيم وتهدي النفايات للمواطن.. مفارقة تلخص وتقول كل شيء.
لذلك نحن ندين هذا القرار ونطالب بالتراجع الفوري عنه وإلغائه، وتحيين المعايير المعتمدة في هذا المجال لمنع استيراد مجموعة من النفايات التي تعتبر ملوثة ومهددة للتوازن الإيكولوجي.