الأربعاء 23 سبتمبر 2020
رياضة

اليوم.. اصطدام الأٌقوياء في ربع النهاية لعصبة الأبطال الأوروبية

اليوم.. اصطدام الأٌقوياء في ربع النهاية لعصبة الأبطال الأوروبية برشلونة يحاول إنقاذ الموسم وبايرن ميونيخ يبحث عن الثلاثية

يحتضن ملعب النور، معقل نادي بنفيكا بلشبونة، أقوى لقاء ربع نهاية عصبة الأبطال، بين نادي برشلونة ونادي بايرن ميونيخ، يوم الجمعة 14 غشت 2020، يعد الفريقين أكثر حضورا في هذا الدور 18 مرة، وبالنسبة لبرشلونة خاض 13 مباراة في دور الربع متتالية أي منذ 2007/2008، لقاءات الفريقين منحت الانتصار للبايرن 5 مرات وانتصارين لبرشلونة وتعادل واحد، يتوفر كل فريق على 5 كؤوس لعصبة الأبطال الأوربية، فمن من الفريقين له الإمكانيات للوصول للنهاية والظفر بالكأس للمرة السادسة؟

هذه السنة حقق بايرن ميونيخ 8 انتصارات متتالية في عصبة الابطال وهو رقم قياسي بالنسبة للفريق البافري، في حين ان برشلونة له 9 انتصارات متتالية سنة 2002/2003 و2014/2015 من ضمنها اقصاء بايرن خلال المباراة التاسعة.

 

كيكي سيتن مدرب البلوكرانا واع بقيمة المباراة التي تنتظره أمام البايرن، حيث سيعتمد على خطة 4ـ4ـ2 ليحد من الكرات في العمق للبايرن وتسربات مولر والهداف ليفاندوفسكي صاحب الرقم القياسي 13 هدف خلال هذه السنة، وسط الميدان بوسكيت وفيدال في دور دفاعي مع تواجد دي يانك وسيرجيو روبرتو وراء ميسي وسواريز، سيضحي سيتن بكريزمان ليتركه في الاحتياط، إذا كان ميسي في قمة عطاءه مع مساندة كل أصدقائه ، فبرشلونة سيكون ماض في الاستمرار في الدفاع عن اللقب، سيما وأنه خرج هذه السنة خاوي الوفاض حينما ضاعت منه الليجا وكأس الملك، برشلونة سيحاول إدخال الفرحة على مناصريه في كل بقاع العالم.

 

مدرب البايرن هانز ديتر فليك يعتمد خطة 4ـ2ـ3ـ1 حيث نجد ليفاندوفسكي في الخط الأمامي مع مساندة من كنابري في اليمين وبريسي تش على اليسار ومولر في الوسط، مع صعود الأظهرة لمساندة وسط الميدان.

 

البايرن الذي نهج خطة ممنهجة الهدف منها زعزعة برشلونة عن طريق التصريحات التي أدلى بها لوثر ماتيوس وهانز رومنيجي، وقد وصلت أصداء هذه التصريحات إلى مستودع برشلونة، وقد تكون هذه التصريحات حافزا لبرشلونة لهزم البايرن، فجريدة موند وديبورتيفو أصدرت بعنوان "البايرن يستفز" عن الهجمة الشرسة للبايرن، كما نقلت أقوال ما تيوس: "على البايرن ان يقع في أخطاء لينهزم أمام برشلونة"، وأضاف: "ميسي سينازل خليفته ليفاندوفسكي، إنه أفضل لاعب، وليس أحسن هداف"، رومنيجي قارن بين حارس مرمى البايرن وبرشلونة: "يعتبر نوير حارس من درجة عالمي وتير ستجين في الطريق الصحيح للعالمية".

 

الفريقان مرشحان للعب النهاية، مع امتياز للفريق الالماني بايرن ميونيخ الذي يحاول أن يحقق الثلاثية البونديسليجا الكأس المحلية ولما لا كأس عصبة الأبطال الأوروبية.

 

التشكيلة المحتملة لكل فريق:

- برشلونة: تيرستيجن ـ سيميدو ـ بيكي ـ لانكلي ـ ألبا ـ دي يانك ـ بوسكيت ـ فبدال ـ ميسي ـ سوارز ـ روبيرتو.

- بايرن ميونيخ: نوير ـ كيميش ـ بواتنج ـ ألبا ـ ديفيس ـ تياجو ـ كوريتزكا ـ كومان ـ مولر ـ كنابري ـ ليفاندوفسكي.

 

وعين الاتحاد الأوروبي الحكم السلوفيني دامير سكومينا لإدارة هذه المباراة.