الأربعاء 23 سبتمبر 2020
مجتمع

الدكتور عماد سوسو: تدبير أزمة كورونا بمراكش أصبح كارثيا.. اقرإ التفاصيل(مع فيديو)

الدكتور عماد سوسو: تدبير أزمة كورونا بمراكش أصبح كارثيا.. اقرإ التفاصيل(مع فيديو) الدكتور عماد سوسو

أكد الدكتور عماد سوسو، نائب الكاتب الجهوي المكلف بالإعلام والتواصل، للجامعة الوطنية الصحية للاتحاد المغربي للشغل، أن تضحيات شغيلة الصحة قوبلت بالجفاء وتصدير قرارات انفرادية من الوزارة الوصية على قطاع الصحة، تنمّ عن عدم استيعاب دروس جائحة كورونا؛ مذكرا بالقرارات المتعلقة بتعليق الرخص السنوية لمهنيي الصحة، وإرغام المستفيدين على العودة إلى مقرات عملهم دون مراعاة للتبعات النفسية والمادية لهذا القرار، ما خلف موجة من الاستياء والغضب، خاصة مع تداول صرف منح لا تتعدى ما تم اقتطاعه من رواتبهم.

 

وطالب الدكتور سوسو وزير الصحة، خالد أيت الطالب، للقيام بزيارة لمستشفيات مدينة مراكش بالخصوص، للوقوف على حجم الكارثة التي آل إليها الوضع الصحي.. مشيرا في تصريح له لـ "أنفاس بريس" أن تدبير أزمة كورونا بمراكش أصبح تدبيرا كارثيا بكل المقاييس، دليل ذلك ما تعرفه المستشفيات المحلية من فوضى وارتجالية غير مسبوقة ليبقى الضحية في الأخير هو المواطن الذي أصيب بهذا الوباء .

 

ولم تكن الوقفة الاحتجاجية التي نفذت يوم الثلاثاء 11 غشت 2020 أمام مبنى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش من طرف المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بمراكش، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، سوى تعبير عن غضب الشغيلة الصحية للتنديد بما أسماه المحتجون بالوضعية المقلقة لقطاع الصحة العمومية بجهة مراكش آسفي.