الأربعاء 23 سبتمبر 2020
مجتمع

الفريق الاشتراكي يطالب الوزير أمزازي بالإفصاح عن ما أعده من حلول للدخول المدرسي

الفريق الاشتراكي يطالب الوزير أمزازي بالإفصاح عن ما أعده من حلول للدخول المدرسي ترى هل للوزير أمزازي اقتراحات وحلول خاصة في شأن الدخول المدرسي المقبل؟

وجه الفريق الاشتراكي الدعوة لسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لمجالسة لجنة التعليم بالبرلمان لإطلاعها عن الحلول التي أعدها الوزير للدخول المدرسي في سياق جائحة كورونا.

 

وتأتي دعوة الفريق الاشتراكي للوزير أمزازي في سياق تضارب الأقوال والاقتراحات المرتبطة بالدخول المدرسي القادم، إذ أن ما تعيشه بلادنا من ظروف استثنائية جعل اتخاذ قرار حاسم في شأن تحديد تاريخ الدخول المدرسي جد صعب، وهذا ما يؤكده حاليا الوزير أمزازي الذي يعتبر تحديد تاريخ للدخول المدرسي قرارا سابقا لأوانه.

 

في ظل هذا الوضع، يصر الفريق الاشتراكي على حضور الوزير أمزازي للبرلمان، ليرى: هل له اقتراحات خاصة في شأن الدخول المدرسي الجديد؟ وهل له تصور قادر على اقتراح حلول مجدية في ظل جائحة كورونا التي كان لها الأثر السلبي الكبير على مختلف القطاعات؟

 

يذكر، أن المؤسسات التعليمية ببلادنا أغلقت أبوابها في وجه التلاميذ منذ 14 مارس 2020، وتم الاكتفاء بإعطاء الدروس عن بعد..  وبالرغم من حصيلتها غير المطمئنة، فإن الموسم الدراسي قد تم إنقاذه.