الأربعاء 23 سبتمبر 2020
سياسة

مشاهير لبنان يغردون: شكرا جلالة الملك محمد السادس (مع فيديو)

مشاهير لبنان يغردون: شكرا جلالة الملك محمد السادس (مع فيديو) في كل الفواجع والمآسي تظهر تجاهها الجينات الإنسانية للملك محمد السادس

عجت منصات مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات الشكر والامتنان الموجهة للملكة المغربية وملكها محمد السادس، على هامش فتح الجسر الجوي للمساعدات الطبية وغيرها من حمولات التضامن والتكافل الإنساني، في اتجاه بيروت عاصمة لبنان بعد كارثة تدمير مرفأ بيروت على خلفية الانفجار .

 

في سياق متصل غرد النجم العربي، وليد توفيق، وهو يوجه التحية إلى المملكة المغربية بتدوينته على منصة التويتر قائلا "شكرا جلالة الملك محمد السادس على دعم لبنان ومساندته".

 

وعلاقة برسائل الشكر والامتنان لمبادرة المغرب الإنسانية، قالت اللبنانية مي حريري في تغريدتها "شكرا للمملكة المغربية وملك المغرب محمد السادس لدعم لبنان والوقوف إلى جانبه في هذه المحنة".

 

نفس الشي عبر عنه رامي عياش من خلال تغريدته بالقول "أشكر جلالة الملك والعائلة الملكية المغربية على اتصالهم للاطمئنان عني وعن عائلتي.. نشكركم على المبادرة الإنسانية لدعم لبنان ومساندته..". ووجه رامي عياش شكره كذلك لكل "الدول اللي ساعدت لبنان وتدعمه في أزمته ومصابه".

 

بدوره الفنان اللبناني سعد حمدان لم يتأخر في توجيه رسالة الشكر للمملكة المغربية من خلال تسجيل فيديو، وهو يستحضر في رسالته زيارة المغرب وتكريمه في مهرجان الأفلام القصيرة بالدار البيضاء بالقول "شكرا على وقوفكم إلى جانب إخوتكم في لبنان على إثر هذا الانفجار الكبير الذي حدث في بيروت، وهز ضمير العالم". وأردف موضحا بأن "هذه ليست أول مرة تهب المملكة المغربية إلى مساعدة إخوتهم في لبنان، فلطالما كان المغرب سباق في مد يد العون إلى لبنان، وتوطيد أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين اللبناني المغربي".

 

وختم الفنان اللبناني سعد حمدان رسالته قائلا: "شكرا للمغرب وشكرا لملك المغرب، حمى الله لبنان والمغرب والأمة العربية".

 

رابط الفيديو هنا