الأربعاء 17 أغسطس 2022
فن وثقافة

إدريس بلعطار يتواصل عن بعد مع طلبة سوسيولجيا المجالات القروية.. في هذا التاريخ

إدريس بلعطار يتواصل عن بعد مع طلبة سوسيولجيا المجالات القروية.. في هذا التاريخ إدريس بلعطار
في إطار تقنية التواصل والتعليم عن بعد، برمجت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس، شعبة ماستر سوسيولوجيا المجالات القروية، عدة محاضرات ولقاءات مفتوحة وورشات تكوينية وأمسيات إبداعية لفائدة الطلبة بصفحة السوسيولجيا الحضرية على موقع الفايسبوك.
هذه الدينامية المعرفية الفتوحة والمتواصلة بتنسيق مع الباحث السوسيولجي الأستاذ عبد الرحيم العطري سجلت حضورا قويا لدى المهتمين وعموم الطلبة الجامعيين للنهل عن بعد من ينبوع السوسيولجيا، خصوصا خلال شهر رمضان الذي يحتاج فيه الإنسان إلى زاد معرفي في ظل هيمنة الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا على وضعية الأسر المغربية.
أمسيات ليالي رمضان التي برمجتها شعبة ماستر سوسيولويجا المجالات القروية ستستضيف الشاعر والباحث في الثقافة القروية الأستاذ إدريس بلعطار الحمري للغوص في قراءة تجربته الشعرية. فضلا عن قراءته لنماذج من نصوصه الزجلية عبر اللايف، بالإضافة إلى حوار تفاعلي مع الطلبة حول الثقافة القروية.
أمسية الشاعر إدريس بلعطار تمت برمجتها يوم السبت 25 أبريل 2020 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا بصفحة السوسيولجيا الحضرية على موقع الفيسبوك.