الاثنين 21 سبتمبر 2020
فن وثقافة

ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني: معرض التحف بالمركز الثقافي الصيني

ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني: معرض التحف  بالمركز الثقافي الصيني مشاهد من داخل المعرض
احتضن رواق المركز الثقافي الصيني مساء يوم السبت 23 نونبر معرضا فنيا تحت شعار:  الفن الصيني (عرض لتحف الموروث الثقافي اللامادي لقصور بيكين ) نظم من طرف سفارة الجمهورية الشعبية الصينية وجمعية صناعات الفن والحرفية  ببيكين والمركز الثقافي الصيني.
وقد  حضر المعرض إلى جانب لي لي سفير الجمهورية الشعبية الصينية المعتمد بالرباط كل من  Dongyun CHEN المستشارة الثقافية بالسفارة و السيد Dongxue MENG المدير التنفيدي بالمركز الثقافي الصيني وعدة شخصيات من عالم الثقافة إلى جانب ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني.
وعرفت فعاليات المعرض تبادل الكلمات وتقديم بعض التكريمات لحرفيين أبدعوا من خلال إنجازاتهم و جهودهم في مجال الحرف التقليدية . من بينهم عبد الله عدنان المدير العام لمؤسسة دار الصانع بالمغرب . 
هذا وافتتح السيد سفير الجمهورية الشعبية الصينية المعرض بجولة عبر رواقه قدمت له وللحضور مجموعة من الشروحات حول هذه التحف والتي تؤرخ لحقب تاريخية تؤكد على  الأصالة و المعاصرة في الإبداع الصيني العريق.
وقد تميزت دعوة ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني لهذا الحفل بحضور الاستاذ محمد قرماد عضو في الملتقى وأحد كبار الخطاطين في العالم العربي والإسلامي الذي جمعته خلال هذا المعرض مع  رئيس الملتقى والمستشارة الثقافية لقاءا تشاوريا حول بعض المشاريع المشتركة المزمع إنجازها مستقبلا.
وقد أبدع هذا الخطاط العالمي بأنامله خلال هذه المناسبة في صياغة مجموعة من اللوحات الصغيرة تحمل أسماء جل الشخصيات الحاضرة في هذا الحفل.