الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

عبد الرحيم مجد: فيلم "أحلام مؤجلة" حقق لي أحلاما جميلة

عبد الرحيم مجد: فيلم "أحلام مؤجلة" حقق لي أحلاما جميلة

حاز فيلم "أحلام مؤجلة" لمخرجه عبد الرحيم مجد، على ثلاث جوائز تقديرية في فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التلفزيوني بمكناس الذي نظم بتاريخ 18 مارس 2015، بدار الثقافة مـحمد المنوني. وقد حصل الفيلم على جائزة أحسن سيناريو لـ "رضا عثمان" وجائزتي أحسن ممثل وممثلة لبطلا الفيلم "رشيد الوالي ونجاة خير الله"، فيما حصل فيلم "الذئاب لا تنام" لمخرجه "هشام الجباري" على الجائزة الكبرى للمهرجان.

وفي اتصال لـ "أنفاس بريس" بالمخرج "عبد الرحيم مجد"، أكد أنه جد سعيد بتتويج فيلم "أحلام مؤجلة" بثلاثة جوائز مهمة، كما قدم الشكر للطاقم الفني والتقني للفيلم.. وأشار إلى تألق الممثل رشيد الوالي ووصفه بالممثل الخلوق والمتمكن من آليات الاشتغال.. كما لم تفته الفرصة ليشيد بتألق كافة الممثلين المشاركين في الفيلم، (نجاة خير الله ونعيمة إلياس وحسن فولان وهشام الإبراهيمي).

وأوضح عبد الرحيم مجد أنه ركز من خلال الاشتغال على إنجاز وإخراج فيلم "أحلام مؤجلة" على جمالية الصورة، والعناية بإيقاع الأحداث، تحقيقا لمنحى درامي تصاعدي، يجذب المشاهد ويجعله مُتطلعا لمعرفة باقي تفاصيل القصة. 

وقال مُحاورنا: "جدية الممثلين وحسن قراءتهم لطبيعة الأبعاد (الاجتماعية والنفسية) للشخصيات التي تقمصوها، أضفت مصداقية متميزة على أحداث ومواقف الفيلم". مفيدا أن الجمهور الذي حضر لعرض الفيلم تجاوب بشكل كبير مع مشاهد الفيلم من خلال الضحك والتصفيق، وهو أمر يثلج الصدر ويعتبر أحسن هدية لطاقم الفيلم، حسب عبد الرحيم مجد، الذي  قال: "آن الأوان للعناية بالصورة داخل الأعمال التلفزيونية المغربية، لكي نتمكن من منافسة القنوات العربية والغربية، خصوصا وأن البث في القنوات المحلية أصبح يعتمد على تقنية HD أي عالية الجودة". كما شدَّد المتحدث نفسه على ضرورة العناية أيضا بمضمون الأفلام التلفزيونية وطريقة إنجاز وتشخيص أحداث الأفلام التلفزيونية، لتحقيق تناغم احترافي وتطوير المنتوج الفيلمي والموازنة بين "الكم والكيف" في صناعة الفرجة التلفزيونية التي ينشدها المتلقي المغربي .

وختم المخرج "عبد الرحيم مجد" تصريحه موضحا أن "فيلم أحلام مؤجلة" حقق أحلاما جميلة في رأيه، تمثلت في لقاء البعض من صناع الفرجة التلفزيونية بالمغرب وبعض الوجوه الفنية الكبيرة (الفنان محمد مفتاح والسيناريست يوسف فاضل)، كما قدم التهنئة للمخرج هشام الجباري وكافة المتوجين في مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني، وأشاد بلجنة تحكيم المهرجان، التي ضمت إضافة إلى محمد مفتاح ويوسف فاضل، الممثلة والمخرجة سناء عكرود والمدير السابق لقناة أبو ظبي عيسى الميل والممثل والمخرج نوفل براوي.