الجمعة 14 يونيو 2024
اقتصاد

تفاصيل اجتماع جامعة أرباب المقاهي المقاهي والمطاعم بمجلس المنافسة بالرباط

 
 
تفاصيل اجتماع جامعة أرباب المقاهي المقاهي والمطاعم بمجلس المنافسة بالرباط صورة جماعية لأعضاءالمكتب الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب
عقد المكتب الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، اليوم الخميس 23 ماي 2024 لقاء مع مجلس المنافسة بالرباط.
 
وتم التطرق في هذا الاجتماع، إلى مجموعة من القضايا المرتبطة بالقطاع، أهمها التغيرات الفجائية لسعر المواد الأساسية، والأولية،  وتأثيره على القدرة التنافسية للقطاع، كما تم وضع المكتب الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي، والمطاعم بالمغرب أعضاء مجلس المنافسة في الصورة، لما يعيشه القطاع من مشاكل بنيوية، عمقتها الزيادات الأخيرة، خاصة  أسعار البن التي عرفت ارتفاعا غير مسبوق في السوق الوطنية. وأكد الطرفان على التعاون من أجل الحفاظ  توازن الأسعار في السوق الوطنية.

وعلى اعتبار مجلس المنافسة، هيئة تستشار من طرف الحكومة، و البرلمان، أحاط أعضاء المكتب الوطني أعضاء مجلس المنافسة بالخطوط العريضة لمقترح، أو مشروع القانون المنظم للقطاع الذي ستضعه الجامعة الوطنية بالبرلمان من أجل التعاون،  لإخراجه  في أقرب الآجال، بهدف التقليل، أو الحد من العشوائية التي يعرفها قطاع المقاهي، والمطاعم بالمغرب .

وأكد أعضاء المكتب الوطني على أن الجامعة الوطنية على دراية بقانون حرية الأسعار، و المنافسة، و بكل القواعد المنافية لها مما جعل المكتب الوطني ينبه كل الفروع الجهوية، و الإقليمية، و المحلية لهاته القواعد .