الخميس 13 يونيو 2024
مجتمع

جهة كلميم.. لقاءات تواصلية تستهدف إدماج المرأة والشباب في مسار التنمية الترابية

 
 
جهة كلميم.. لقاءات تواصلية تستهدف إدماج المرأة والشباب في مسار التنمية الترابية
تحت شعار “برنامج التنمية الجهوية من أجل إدماج المرأة والشباب في مسار التنمية الترابية”، ينظم مجلس جهة كلميم واد نون، أيام 21 و23 و28 و30 من شهر ماي 2024، سلسلة من اللقاءات حول برنامج التنمية الجهوية 2022 -2027."
وستعرف هذه اللقاءات التي ستجرى بأقاليم الجهة أسا الزاك (21 ماي) وطانطان (23 ماي) وسيدي إفني (28 ماي) وكلميم (30 ماي) حضور مميزا للنساء و الشباب بالأقاليم الأربعة على وجه الخصوص، بالإضافة لممثلي وممثلات منظمات المجتمع المدني وأعضاء وعضوات الهيئات الاستشارية والفاعلين الاقتصاديين.
وتندرج هذه اللقاءات التواصلية، التي تنعقد تحت شعار برنامج التنمية الجهوية من أجل إدماج المرأة والشباب في مسار التنمية الترابية، في سياق المسار التشاوري والتشاركي الذي طبع مسلسل إعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة كلميم وادنون، تنفيذا لمبادئ الديمقراطية التشاركية والمشاركة المواطنة.
و يتميز برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، المزمع تقديمه في الاقاليم الأربعة للجهة، بتوفير شروط التنمية عبر برامج تحاول الاستجابة لتطلعات النساء خاصة ما يتعلق بإدماجهن في النسيج الاقتصادي وتلبية انتظارات الشباب خاصة من خلال خلق فرص شغل جديدة.
وستشكل هذه اللقاءات التواصلية مع الشباب والنساء، فرصة لتبادل الآراء والإنصات لاهتمامات واقتراحات يمكنها إغناء و تملك برنامج التنمية الجهوية من قبل الشباب و النساء.
يذكر أن برنامج التنمية الجهوية يشمل عدة محاور تهدف إلى تحسين ظروف العيش في الجهة، من خلال مشاريع تهم قطاعات السياحة و الفلاحة و التعليم والصحة والرياضة...