الأربعاء 22 مايو 2024
سياسة

وسيط المملكة يستقبل مسؤولا إيرلانديا مكلفا بالحق في الحصول على المعلومة

 
 
وسيط المملكة يستقبل مسؤولا إيرلانديا مكلفا بالحق في الحصول على المعلومة غير ديرينغ، أمبودسمان إيرلندا ومحمد بنعليلو
استقبل وسيط المملكة محمد بنعليلو، الإثنين 22 أبريل 2024 بمقر المؤسسة، غير ديرينغ Ger Deering، أمبودسمان إيرلندا، المفوض المكلف بالحق في الحصول على المعلومة، في إطار زيارة ود ومجاملة، كان مرفوقا خلالها بسفير جمهورية إيرلندا بالرباط جيمس ماك إنتاير James MCIntyre.
وشكل هذا اللقاء مناسبة تباحث الطرفان خلالها سبل تعزيز علاقات التعاون بين مؤسستيهما في مجال الدفاع عن حقوق الأفراد والوساطة المؤسساتية ومجالات تدخل الأمبودسمان، فضلا عن تدارس وسائل وإمكانيات تقوية حضورهما على صعيد الشبكات والهيئات الدولية للأمبودسمان، لاسيما المعهد الدولي للأمبودسمان.
وأبدى ديرينغ إعجابه بتجربة مؤسسة وسيط المملكة في مجال الوساطة والدفاع عن الحقوق الارتفاقية، وعلاقات الشراكات والتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع نظيراتها من المؤسسات إقليميا وقاريا ودوليا.
ومن جهة أخرى، كان هذا اللقاء فرصة استعرض خلالها الطرفان اختصاصات ومهام مؤسستيهما، وما تنهجانه من ممارسات في ظل ما خولهما الإطار القانوني المنظم لهما من صلاحيات ترمي للدفاع عن الحقوق الارتفاقية وتكريس الحكامة الجيدة في أداء المرافق العمومية.
 جذير بالذكر أن ديرينغ قد سبق له أن تقلد مهام أمبودسمان مكلف بالقضايا المالية والتقاعد خلال الفترة 2015-2018 كما شغل مهام المدير المؤسس للهيئة الوطنية لحقوق الشغل (NERA)، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال الاشتغال في الإدارات الحكومية المحلية وتنمية المجتمع والخدمة المدنية والقطاع الخاص.