الأربعاء 22 مايو 2024
رياضة

الشركة المنتجة لأقمصة نادي نهضة بركان تقاضي الجزائر بدعوى التزييف

 
 
الشركة المنتجة لأقمصة نادي نهضة بركان تقاضي الجزائر بدعوى التزييف
وجه الممثل القانوني للشركة المغربية المكلفة بتصميم وإنتاج أقمصة نادي نهضة بركان، إنذارا مكتوبا إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل تدارك التجاوزات التي قام بها، والمتمثلة في تجهيز أقمصة مزورة للفريق البركاني، أملا في ارتدائها خلال المباراة التي كان مقررا إجراؤها، أمام اتحاد العاصمة، الأحد 21 أبريل 2024، ولم تجر بسبب تعنت المسؤولين الجزائريين وعدم تمكينهم الفريق المغربي من أقمصته الأصلية.

وكشف خالد فاكرني، المحامي بهيئة الدار البيضاء، أن الشركة المتخصصة في صناعة الأقمصة والمسجلة لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالمملكة المغربية، ترتبط مع نادي نهضة بركان بعقد من أجل تسويق علامتها واسمها التجاريين وفق الهوية البصرية المتعاقد عليها.

وأشارت المراسلة إلى أن الشركة المذكورة فوجئت بتصرفات لامسؤولة للاتحادية الجزائرية من خلال تزييف أقمصة نادي نهضة بركان عن طريق حذف الهوية البصرية لعلامة الشركة المصنعة من الأقمصة، وكذا حذف خريطة المملكة المغربية، باعتبار أن الغاية التسويقية هي استهداف مستهلكي المملكة المغربية التي تمتد حدودها من طنجة إلى الكويرة.

واحتفظ المكتب القانوني لنفسه بالحق في اللجوء إلى الأجهزة القضائية الدولية للمطالبة بالتعويضات المستحقة للشركة المغربية عن تفويت فرصة تسويق علامتها التجارية على المستوى الإفريقي.

يذكر أن الاتحاد الجزائري مع إدارة الجمارك قاما بمصادرة أقمصة فريق نهضة بركان، بسبب تضمنها لخريطة المغرب، وتم منح الفريق قمصانا بديلة حذفت منها الخريطة، وهو ما رفضته بعثة نهضة بركان.