الخميس 23 مايو 2024
مجتمع

البيضاء.. الرخيص يستجيب لطلب عقد دورة استثنائية لمقاطعة الحي المحمدي لتفادي تصدع أغلبيته

 
 
البيضاء.. الرخيص يستجيب لطلب عقد دورة استثنائية لمقاطعة الحي المحمدي لتفادي تصدع أغلبيته يوسف الرخيص، رئيس مقاطعة الحي المحمدي بالبيضاء
استجاب يوسف الرخيص، رئيس مقاطعة الحي المحمدي بالبيضاء، لطلب عقد دورة استثنائية الذي تقدم به مجموعة من المنتخبين في هذه المقاطعة لتعديل القانون الداخلي.
وعلمت "أنفاس بريس" أن الدورة الاستثنائية سيتم عقدها يوم الجمعة 10 ماي 2024.
وقال يوسف الرخيص، رئيس مقاطعة الحي المحمدي بالبيضاء في تصريح ل "أنفاس بريس" تعليقا على هذه القضية: "لقد استجبت لطلب عقد دورة استثنائية الذي تقدم به بعض المنتخبين في المقاطعة للحفاظ على التوازن داخل الأغلبية، علما أن النقطة المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، والتي لها علاقة بتعديل النظام الداخلي، كان يمكن إدراجها في أقرب دورة عادية للمجلس".
وأكد يوسف الرخيص، أن من بين الأشياء التي شجعته على الاستجابة لطلب عقد دورة استثنائية هي أن نقطة تعديل النظام الداخلي عادية بالنسبة إليه، لكن  التعديل، حسب رأيه، لا يجب أن يكون خارج القانون التنظيمي للجماعات الترابية.
ومن بين التعديلات التي يتم المطالبة بها في القانون الداخلي لمقاطعة الحي المحمدي بالبيضاء، حسب أحد المستشارين الجماعيين في مقاطعة الحي المحمدي، توسيع صلاحية المكتب المسير ووضع ما وصفه المصدر نفسه، بـالتدبير الانفرادي للرئيس وإعطاء أدوار  أكثر للجان المجلس.