الاثنين 27 مايو 2024
جالية

إسبانيا تتيح فرصة العمل لـ 26 ألف سائق مغربي بقانون جديد

 
 
إسبانيا تتيح فرصة العمل لـ 26 ألف سائق مغربي بقانون جديد هذا القرار سيساهم في تحسين ظروف العمل للسائقين المهنيين المغاربة
 نتيجة للحاجة الملحة لقطاع النقل الطرقي في إسبانيا لسائقين محترفين، أصبح بإمكان السائقين المغاربة الذين يحملون رخص سياقة للحافلات والشاحنات بالعمل في إسبانيا دون الحاجة إلى الحصول على رخصة سياقة إسبانية.
وبناء على قرار حكومة بيدرو سانشيز بالسماح للسائقين المغاربة بالعمل دون تغيير رخصة السياقة، أعلنت جمعيات أرباب العمل في مجال النقل الدولي في إسبانيا عن حاجتهم لـ 26 ألف سائق محترف للعمل، نظرًا للحاجة الملحة في قطاع النقل الطرقي للحافلات والشاحنات، حسبما نشرت “أي بي سي”.
قبل ذلك، كانت الحكومة الإسبانية تشترط على السائقين المغاربة إجراء امتحانات نظرية وتطبيقية في إسبانيا من أجل الحصول على رخصة (C) أو رخصة (C+E) الاسبانيتين، حيث أن الأولى خاصة بسياقة الحافلات والشاحنات من مركبة واحدة، والثانية تتعلق بالشاحنات والمقطورات.
هذا القرار سيساهم في تحسين ظروف العمل للسائقين المهنيين المغاربة، في قطاع يعرف دينامية كبيرة خصوصا على مستوى النقل التجاري بين المغرب وإسبانيا، ويتعلق الأمر بنقل السلع والبضائع، والمسافرين والمنتوجات الفلاحية والغذائية، والتبادلات التجارية اليومية.
 
عن:اقتصادكم