الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

إدارة سجن عين البرجة: جهات أجنبية تحرض الريسوني على الإضراب عن الطعام

إدارة سجن عين البرجة: جهات أجنبية تحرض الريسوني على الإضراب عن الطعام سليمان الريسوني
 أكدت إدارة السجن المحلي عين البرجة،  السبت 2 مارس 2024، أن الأسباب الحقيقية لإضراب السجين (س.ر) عن الطعام "لا علاقة لها بظروف اعتقاله، وإنما استجابة لتحريض جهات أجنبية ذات أجندات معلومة".
وأوضحت المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي ردا على "المزاعم الواردة في تدوينة لزوجة " الشخص المذكور، أن "السبب المعلن لدخول السجين المعني في إضراب عن الطعام هو مراقبة مراسلاته من طرف إدارة هذه المؤسسة، علما أن مراقبة المراسلات الصادرة والواردة على نزلاء المؤسسات السجنية منصوص عليها في القانون المنظم للسجون".
  وأشار المصدر ذاته إلى أنه "بعد اطلاع إدارة المؤسسة السجنية على محتوى الرسالة الصادرة عن السجين المعني، والموجهة إلى جهة أجنبية، تبين أنها تحتوي على عبارات للسب والقذف، كما أنها تروج لمعطيات غير صحيحة، وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على الجهات القضائية المختصة".
 وخلصت المؤسسة إلى أنه " يبقى من المشروع التساؤل عن دوافع هذا الإضراب عن الطعام في هذا الظرف بالذات، وتوقيت الإعلان عنه، وكذا دور بعض أفراد أسرة السجين المعني في تحريضه على اتخاذ هذه الخطوة غير محسوبة العواقب، دون اكتراث بانعكاساتها المحتملة على حالته الصحية".