الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

النرويج تستدعي لاعبا ناشئا استعدادا للقاء الإمارات

النرويج تستدعي لاعبا ناشئا استعدادا للقاء الإمارات

استدعى المنتخب النرويجي لكرة القدم اللاعب الموهوب الناشئ مارتين أوديجارد (15 عاما) إلى قائمة الفريق لمباراته الودية المقررة أمام المنتخب الإماراتي في 27 غشت الحالي. وإذا شارك أوديجارد في المباراة، سيكون أصغر لاعب في التاريخ يشارك مع المنتخب النرويجي في أي مباراة.

وقال أوديجارد، في مقابلة نشرها الاتحاد النرويجي للعبة على موقعه بالانترنت، "إنه أمر مروع ومثير للبهجة. إنه حلم تحقق." مضيفا أن استدعاء بير ماتياس هوجمو المدير الفني للفريق له كان مفاجأة، ولكنه سيكون فخورا للغاية بالمشاركة مع الفريق.

وأعرب أوديجارد، الذي يلعب في مركز خط الوسط المهاجم، عن أمله فيمساعدة المنتخب النرويجي على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) المقررة في فرنسا.

وقال هوجمو إن أوديجارد أظهر مستوى جيدا في الدوري النرويجي، كما أكد هوجمو أنه توقع حتى قبل بداية الدوري هذا الموسم أن يصبح أوديجارد أصغرلاعب دولي في تاريخ النرويج.

وجذب أوديجارد كثيرا من الانتباه غليه في الفترة الماضية. وقال والده، لاعب خط الوسط السابق هانز إيريك، إن 30 ناديا أوروبا على الأقل أعربت عناهتمامها بضم اللاعب.

ومن بين الأندية الكبيرة المهتمة بالتعاقد مع اللاعب تبرز أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الأسباني.

ولكن اللاعب لا يعتزم ترك ناديه ستروجودسيت النرويجي حتى نهاية الموسم الحالي حيث يحتل مع الفريق المركز الثالث في الدوري النرويجي حاليا.

ولد أوديجارد في 17 دجنبر 1988 كما لعب في وقت سابق منالعام الحالي للمنتخب النرويجي للناشئين (تحت 17 عاما).