الثلاثاء 27 فبراير 2024
مجتمع

بلعربي: عدالتنا ليست بخير بعد عزل هذا القاضي

بلعربي: عدالتنا ليست بخير بعد عزل هذا القاضي عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وفي الإطار المحامي بلعربي
أبدى الأستاذ رشيد أيت بلعربي، عضو مجلس هيئة المحامين بالقنيطرة، أسفه بخصوص عزل أحد القضاة بسبب ما اعتبره قيام هذا القاضي بنشر "بضع كلمات تعبر عن خواطر وقناعات تعلن الرفض التام لمظاهر الرشوة والفساد في المجتمع ككل، دون ربطها بواقعة معينة أو شخص محدد".

وقال المحامي بلعربي في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، بخصوص قرار عزل هذا القاضي: "للأسف مرة أخرى نخسر موعدنا مع التاريخ ونخسر معه واحدا من أنزه وأشرف القضاة، لا لذنب ارتكبه، إلا لأنه اختار أن يفكر بصوت مرتفع حول الأمراض التي تنخر المجتمع"، مضيفا، إن عزل هذا القاضي اليوم جاء ليؤكد مرة أخرى أن عدالتنا ليست بخير، وأن جسمها المريض لم يعتد أن يتمرد أعضاؤه عن الحديث عن هذا المرض في زمن استقلال السلطة القضائية.

وتساءل عضو مجلس المحامين بالقنيطرة، "ألهذا الحد أصبح الحديث عن الفساد والرشوة يزعج ويقض مضجع الساهرين على أمننا القانوني والقضائي؟ ألهذا الحد نريد سلب إرادة القاضي وتحويله من إنسان يعيش وسط مجتمع، من حقه أن يحلم بسيادة القانون والعدل وباختفاء الرشوة والفساد، من محيطه العام إلى مجرد روبو لإنتاج أحكام رديئة لا تحقق عدلا ولا عدالة ولا ترد حقوقا ولا تحمي حريات؟"، يتساءل المحامي بلعربي.