الثلاثاء 16 يوليو 2024
جرائم

بتنسيق مع الديستي.. أمن الناضور يعتقل شبكة خطيرة للنصب الإلكتروني

بتنسيق مع الديستي.. أمن الناضور يعتقل شبكة خطيرة للنصب الإلكتروني توقيف تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 38 سنة
تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور بناءً على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء 6 شتنبر 2023، من توقيف تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالمس ينظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.
 
وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى قيام الموقوفين بانتحال صفات مستخدمين بشركات للاتصالات من أجل ربط الاتصال بالضحايا وإيهامهم بفوزهم بجوائز نقدية وعينية، وذلك من أجل إيقاعهم في الغلط التدليسي من خلال الاستيلاء على معطياتهم البنكية السرية واستعمالها في اقتناء بطائق لتعبئة الهاتف النقال.
 
الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية مكنت من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عملية أمنية متزامنة جرى تنفيذها بمدن العروي وجرسيف وبمناطق قروية بمحيطها.
 
وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز دعامات لتخزين المعطيات الرقمية وبطائق للتعبئة الهاتفية و20 هاتف محموليشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.
 
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.