الثلاثاء 16 يوليو 2024
مجتمع

الاشتراكي الموحد: كل المشاريع التنموية بوادي زم معطلة إلى أجل غير مسمى

الاشتراكي الموحد: كل المشاريع التنموية بوادي زم معطلة إلى أجل غير مسمى منظر عام لوادي زم
وقف فرع الحزب الاشتراكي الموحد بوادي زم في اجتماعه الدوري، السبت 20 ماي 2023 على الوضع التنظيمي للحزب محليا واقليميا وجهويا، والتضييق على مناضلي الحزب بسبب نشاطهم السياسي والحقوقي، ومعاناتهم بمقرات عملهم في مواجهة لوبيات الفساد ومناهضي التغيير، وذوي العقليات الإقصائية وكذلك تدبير الشأن المحلي الذي وصفه فرع الحزب بأنه يتسم بتعطيل كل المشاريع التنموية التي تم وضع حجرها الأساس لما يزيد عن عشر سنوات، فذكر منها محطة معالجة المياه العادمة؛ ومشروع بناء دار الثقافة، الذي لم يكتمل منذ ما يزيد عن خمسة عشر سنة. ومطرح النفايات المنزلية بالمدخل الشرقي للمدينة الذي وضع مكانه الحجر الأساس لبناء ملاعب رياضية للقرب، وحلبة لألعاب القوى مع استمرار معاناة السكان من مخلفات المطرح من روائح كريهة وأدخنة إحراق النفايات. إضافة إلى تعثر مشاريع إصلاح مداخل المدينة شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.
واستنكر مكتب فرع وادي زم للحزب الاشتراكي الموحد، في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه كل أشكال التضييق على مناضليه، والمس بأمانهم الشخصي، ومتابعتهم بملفات مفبركة وشكايات كيدية، ويعلن دعمه ومساندته لمناضل الحزب سعيد عمارة وكل المناضلين الذين تم استدعاؤهم تبعا لشكايات مجهولة أو وشايات كاذبة، كما أكد في هذا الشأن على نزاهة القضاء، وبدين السياسة الاقصائية بتعطيل مشاريع تنموية بالمدينة رغم انصرام الآجال المحددة لإنجازها في دفتر التحملات واستمرار احتلال الملك العمومي من طرف الباعة المتجولين رغم وجود أسواق نموذجية مهيكلة استنزفت الميزانية العامة للجماعة والإقليم،(السوق المغطاة بزنقة بني عمير/السوق البلدي المغطاة قرب المقاطعة الاولى/ السوق النموذجي المقاومة/السوق الأسبوعي..
ومن جهة أخرى طالب البلاغ ممثلي السكان محليا وإقليميا وجهويا بالترافع من أجل حق ساكنة وادي زم النواحي في النقل الحضري لربط وادي زم بباقي المدن والقرى المجاورة (خريبكة/ابي الجعد/الفقيه بن صالح..
ويدعو جميع منخرطي الحزب للعمل لإنجاح محطة تجديد مكتب الفرع يوم 28 ماي 2023 يوم ابتداء من العاشرة صباحا، بمقر الحزب بوادي زم.