الأربعاء 24 إبريل 2024
منوعات

عبد الرحيم أريري: العشاء الأخير..في أبرز حي ليلي بعاصمة الأرجنتين

عبد الرحيم أريري: العشاء الأخير..في أبرز حي ليلي بعاصمة الأرجنتين الزميل أريري بمطعم REENCUENTRO وإلى جانبه نادلين
من الأحياء المحببة لدى زوار عاصمة الأرجنتين، نجد حي باليرمو Palermo الذي يتربع على عرش الاستقطاب السياحي.
فرغم أن مساحة حي باليرمو لا تمثل سوى 8 % تقريبا من مساحة مدينة بوينوس أيريس، فإن هذا الحي يعرف تراقصا مهما للزوار سواء المحليين أو الأجانب، لاعتبارين اثنين:
الاعتبار الأول يعود إلى كون حي "باليرمو" هو مهد الكتابات الجدارية ( أو الحائطية) ضد الديكتاتورية العسكرية التي حكمت الأرجنتين طوال الستينات والسبعينات من القرن العشرين.
الاعتبار الثاني يكمن في أن الحي - بعد الإطاحة بنظام العسكر- تحول إلى كعبة المثقفين والشعراء والنقاد والسينمائيين والرسامين والمنتجين التلفزيونيين، بشكل رافق توطين المثقفين بالحي، صعود منحنى افتتاح المطاعم بالمنطقة بشكل صاروخي منذ أواخر ثمانينات القرن العشربن، لدرجة أن حي باليرمو الممتد على مساحة 1500 هكتار ( مايعادل 4 مرات مساحة حي القطب المالي بالبيضاء)، يأوي لوحده 90 مطعما مصنفا( كل واحد ينسيك في الآخر)، وهو ما أدى إلى انقلاب في وظيفة حي باليرمو من وظيفة سكنية إلى وظيفة ترفيهية مرتبطة ب "الصناعة الليلية" بالأساس، على اعتبار أن الحي يظل ينبض بالحياة والرواج إلى ما بعد منتصف الليل.
حي باليرمو مقسم إلى 20 تقطيع فرعي(sous secteurs)، لكن هناك تقطيعين هما الأكثر شهرة فيه، وهما: درب "باليرمو هوليود" الممتد من شارع خوان خوستو الى شارع قرطبة، ويتميز باحتضان دور الانتاج السينمائي والتلفزيوني والإشهاري. تم درب "باليرمو سوهو"، الممتد من الضفة الأخرى لشارع خوستو إلى شارع أرمينيا، وهو الحاضن للمطاعم الرفيعة والجميلة.
ملحوظة:
الصورة من داخل مطعم "الملتقى المتجدد"REENCUENTRO بحي باليرمو مع النادلين: ALDO وJUAN BENITEZ.
وهما نسخة مصغرة للطف ونبل النادلين بمقاهي ومطاعم بوينوس أيريس الذين يتميز أغلبهم بالبشاشة وأهبة تقديم المساعدة لتحدي تجاوز عائق اللغة لتسهيل التواصل بينهم وبين الزبناء الأجانب.