الأربعاء 24 إبريل 2024
سياسة

وكالة بيت مال القدس تعلن إطلاق برنامجها الرمضاني بجوار المسجد الأقصى

وكالة بيت مال القدس تعلن إطلاق برنامجها الرمضاني بجوار المسجد الأقصى محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف
أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، الخميس 23 مارس 2023 في القدس عن إطلاق برنامجها للفعاليات المجتمعية خلال شهر رمضان 1444 هجرية، بتمويل من المملكة المغربية، وذلك خلال حفل إضاءة فانوس رمضان في ساحات جمعية برج اللقلق المجتمعي، المحاذية للمسجد الأقصى المبارك، بحضور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير الوكالة.
وأكد الشرقاوي أن حضور وكالة بيت مال القدس الشريف، بطاقمها من المغرب والقدس، هو تجسيد عملي للدعم والمساندة الميدانية، التي يستحقها المقدسيون ومؤسساتهم، مشيرا إلى أن الوكالة، التي تتشرف بالعمل تحت إشراف الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لا يُمكن إلا أن تستمر في أداء رسالتها الاجتماعية والإنسانية، في كل الظروف، لحماية القدس والحفاظ على موروثها الديني والحضاري.  وقال مخاطبا الحضور: "نتشرف بأن نتقاسم معكم أفراحكم، ونعدكم بأننا سنواصل تنفيذ تعليمات رئيس لجنة القدس، الملك محمد السادس، لدعم المؤسسات المقدسية، بما يتوفر للوكالة من إمكانيات".
وأعلن الشرقاوي بالمناسبة عن إطلاق برنامج الوكالة للفعاليات المجتمعية في القدس، بتمويل من المملكة المغربية، بتعاون مع عشر جمعيات محلية.
وشهد الآلاف من المقدسيين حفل إضاءة فانوس رمضان في برج اللقلق تزامنا مع حلول شهر رمضان الفضيل بمشاركة عدد من الأندية والمؤسسات المقدسية، والفرق الفنية والفنانين والمتطوعين، الذين توزعوا على خمسة مسارات عبرت أبواب البلدة القديمة من باب الساهرة وباب حطة، وباب العمود، وباب الأسباط وشارع صلاح الدين.
وتحركت بعد صلاة التراويح مسيرات حملة المشاعل والشموع عبر الشوارع، تقدمتها فرق الأناشيد التراثية، وفرق الكشافة، وفرقة "الفناكيش" والفنانين المهرجين بمشاركة الثنائي المقدسي سمسم وزعتر، وهي مجموعة مسرحية تستقطب اهتمام حملة الفوانيس من أطفال القدس، الذين يشاركون عائلاتهم هذا الاحتفال.
واحتفل المشاركون بإضاءة الفانوس الضخم الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 9 أمتار، في مقر جمعية برج اللقلق، فيما أحيا المنشدون أمسية رمضانية تخللتها الأناشيد الدينية.