الخميس 18 يوليو 2024
جالية

ستوكهولم.. تنظيم حفل للاحتفاء بالمغربيات اللواتي يتألقن في السويد

ستوكهولم.. تنظيم حفل للاحتفاء بالمغربيات اللواتي يتألقن في السويد سفير المغرب بالسويد رفقة مليكة مشطر ممتلة الاتحاد النسائى العربي
نظمت سفارة المملكة المغربية بالسويد، مساء يوم السبت 18 مارس 2023  بستوكهولم، حفلا على شرف المغربيات المقيمات في السويد، وذلك اعترافا بجهودهن واستحقاقهن في عدة مجالات.

ويروم هذا الحدث الاحتفاء بالنساء المغربيات الرائدات في هذا البلد، واللواتي تمكن من فرض أنفسهن وتشريف بلدهم الأم والانخراط في مبادرات مبتكرة وطموحة، مع تشجيعهن لنقل الخبرات إلى المغرب.

وبهذه المناسبة، سلط سفير المغرب بالسويد، كريم مدرك، الضوء على المكتسبات المحققة من طرف المغرب في مجال النهوض بالمرأة على الأصعدة الاقتصادية، السياسية والاجتماعية، وكذا الاهتمام الخاص الذي تحظى به مغربيات العالم، انسجاما مع التوجيهات الملكية.

كما أشرف على إطلاق "جائزة تمكين المرأة" (ويمن إمباورمانت أوارد)، وهي مبادرة تلتزم السفارة بتنظيمها كل سنة، من أجل إبراز النجاحات الكبرى للنساء المغربيات بالسويد.

وسلم  مدرك هذه الجائزة لخمس نساء مغربيات، واللواتي يعتبرن جميعهن رائدات في المجالات اللواتي يشتغلن فيها، وهي الطب، الإثنولوجيا، الدفاع عن حقوق الإنسان ودعم الجالية المغربية في السويد.

وقالت نعيمة بنعلي، طبيبة للأسرة وطبيبة للشغل في السويد، إنها سعيدة بحصولها على هذه الجائزة، التي تمثل لها في ذات الآن "مفخرة شخصية" واعترافا بجهود الأطباء المغاربة في الخارج.

وأضافت "أنها فرصة كذلك للإشادة بجميع النساء اللواتي برعن وتمكن من فرض أنفسهن من خلال كفاءتهن وعملهن، ما مكنهن من نيل الاحترام والإعجاب وتشريف المغرب".