الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

محضار: الدولة تبني والخواص يهدمون.. الطريق الثانوية 3601 بسطات نموذجا

محضار: الدولة تبني والخواص يهدمون.. الطريق الثانوية 3601 بسطات نموذجا رشيد محضار

أكد رشيد محضار رئيس جمعية أولاد سعيد الشاوية ورديغة للتنمية بأن وضعية بعض الطرق باتت سيئة ويتعلق الأمر بكل من الطريق المؤدية من جماعة أولاد سعيد إلى جماعة خميس كدانة والطريق الثانوية1306 من جماعة أولاد سعيد إلى جماعة الخميسات الشاوية بإقليم سطات، وهذه الأخيرة تمتد على مدى 15 كلم، بها عدة قناطر صغرى التي لا تتحمل حمولة أكثر من 14 طنا، لكن الشاحنات التي تمر فوقها تتجاوز حمولتها 60 طنا محملة بالأحجار الصغيرة، وهو ما جعل هذه القناطر مهددة بالانهيار ..

 

وقد قامت الجمعية بشكايات في الموضوع حول وضعية هذه الطريق التي يوجد بها مقلع الأحجار الذي يبعد عن جماعة أولاد سعيد بست كيلمترات، والتلف الذي أصاب علامات التشوير بها، حيث عمدت الشاحنات المارة عبر الطريق المذكورة بشكل اعتيادي إلى صبغ علامات التشوير، من ناحية أولاد سعيد، بل ونزعها من ناحية خميسات الشاوية.

 

وهكذا اعتبرت الجمعية أن (الدولة تبني والخواص كيريبوا)، وقد رفعت الجمعية شكاية إلى قائد الدرك الجهوي، لكن هذا الأخير أجاب بأنه لا يستطيع التدخل بسبب عدم وجود العلامات، وكان عليه أن يطلب ذلك من إدارة النقل واللوجستيك بسطات!! وقامت الجمعية بالاتصال في إطار الترافع الايجابي بعامل إقليم سطات، وتمت مطالبة القائد الإقليمي للدرك والقائد المحلي بمراسلة هذه المصلحة في هذا الشأن. كما عززت الجمعية مرافعتها بوضع شكاية لدى مصلحة النقل وللوجستيك الإقليمية طالبة إعادة الأمور إلى نصابها، بوضع العلامات، وفرض مراقبة على الشاحنات، وقد تفهم رئيس هذه المصلحة الأمر..