الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

"بقطرات دمنا نزرع الأمل".. شعار حملة تبرع بالدم لجمعية "النصر" في البيضاء

"بقطرات دمنا نزرع الأمل".. شعار حملة تبرع بالدم لجمعية "النصر" في البيضاء
تنظم جمعية النصر، لتضامن ملاكي مكتري وسائقي سيارات الأجرة والنقل، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 17 مارس 2023، حملة تبرع بالدم، تحت شعار "بقطرات دمنا نزرع الأمل"، بالوحدة الثابتة لتحاقن الدم سيدي عثمان، بمحاداة المستشفى الإقليمي سيدي عثمان شارع الجولان، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا. 

وقد شرعت مراكز تحاقن الدم بجهة الدار البيضاء سطات خلال الأيام القليلة الماضية في تعبئة جمعيات المجتمع المدني، لإطلاق حملات للتبرع بالدم خلال شهر رمضان، فضلا عن تجهيز وحدات للقرب، سيتم نقلها إلى المناطق التي تعرف خصاصا في هذه المادة الحيوية.

وسيعرف شهر رمضان إطلاق حملات مختلفة، حيث سيتم وضع خيام ووحدات للقرب ببعض الأحياء، خاصة تلك التي تعرف تمركز الأنشطة الإقتصادية، مشيرة إلى وضع خيمة كبرى بالقطب المالي لمدينة الدار البيضاء، لتسهيل عملية التبرع بالدم.

ونشير إلى أن تنسيقيات المجتمع المدني بالعاصمة الاقتصادية دعت المواطنات والمواطنين إلى التبرع بالدم خلال هذه الفترة، التي تعرف ضعف الإقبال من قبل المتبرعين خلال الأيام الأولى، مشيرة إلى أنه عمل إنساني ولا يفسد الصيام.

وجدير بالذكر أن مراكز تحاقن الدم تهدف من خلال هذه الحملات إلى جمع ما بين 400 و500 كيس من الدم في اليوم، على الأقل، لتلبية الطلب على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، التي تشهد دائما طلبا متزايدا، بالنظر إلى أنها تضم أكبر عدد من المراكز الصحية.