الجمعة 23 فبراير 2024
مجتمع

الإجتماع بين وزارة العدل والراسيين في امتحان المحاماة يصاب بالفشل

الإجتماع بين وزارة العدل والراسيين في امتحان المحاماة يصاب بالفشل وقفة احتجاجية سابقة بالرباط للراسبين في امتحان المحاماة
استغرق الإجتماع الذي عقد بين وزارة العدل و"التنسيقية الوطنية لضحايا امتحان نيل شهادة الأهلية لولوج المحاماة ”من الراسبين في امتحان المحاماة، وقتا طويلا حيث دام إلى  ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 10 مارس 2023. وكان قد خصص هذا الإجتماع لمناقشة وتحاور وزارة العدل مع  الطلبة الذين أضربوا عن الطعام لعدة أيام  انتهى دون حل يذكر، في انتظار جلسة حوارية ثانية مرتقبة.
 
وأشارت مصادرمطلعة  أن الراسبين في امتحان المحاماة تشبتوا خلال هذا  الاجتماع بضرورة إلغاء النتائج المعلن عنها وفتح بحث وتحقيق حولها وهو الشرط الذي لم يتم قبوله.
وأكدت المصادر أن الراسبين أعلنوا  تجاه رفض شرطهم  مواصلة طرق أبواب المؤسسات المعنية  في انتظار اللقاءات المقبلة، مطالبين وزارة العدل بإيجاد حلول منصفة لهذه القضية.
 
وكانت “ التنسيقية الوطنية لضحايا امتحان نيل شهادة الأهلية لولوج المحاماة ”قد أعلنت في وقت سابق أن أعضاءها المضربون عن الطعام قرروا وقف هذه الخطوة الإحتجاحية غير المسبوقة، بعد تلقيهم وعودا من وزارة العدل بفتح حوار حول مطالبهم خلال أجل أقصاه خمسة عشر يوما.