الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

هذه مخرجات لقاء نادي قضاة المغرب مع رئيس النيابة العامة

هذه مخرجات لقاء نادي قضاة المغرب مع رئيس النيابة العامة عبد الرزاق الجباري رئيس نادي قضاة المغرب والحسن الداكي، رئيس النيابة العامة
أكد رئيس النيابة العامة على ضرورة استمرار جِسر التواصل والحوار بين رئاسة النيابة العامة والجمعيات المهنية للقضاة، وذلك من أجل تذليل الكثير من الصعاب والعقبات التي قد تعيق العمل المشترك الرامي إلى خدمة القضاء من جهة، وخدمة الوطن والمواطن من جهة أخرى.
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي لـ "نادي قضاة المغرب"، يوم 3 مارس 2023، لقاء تواصليا مع الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة. 
وقد رحب رئيس النيابة العامة بوفد "نادي قضاة المغرب"، وبفكرة التواصل مع كافة الفاعلين في حقل العدالة، ثم أعطى الكلمة، بعد ذلك إلى رئيس النادي والمرافقين له، حيث تم التطرق إلى عدة مواضيع تدخل في صميم اختصاصات الجمعية، خصوصا تلك المتعلقة ببعض الإكراهات والإشكالات المتعلقة بظروف اشتغال قضاة النيابة العامة والمسؤولين القضائيين لديها، بما يضمن معالجتها تجويدا لوضعية القضاء ببلادنا.
كما عبر رئيس النيابة العامة، عن تَبنيه لمجموعة من الاقتراحات ذات الطابع المهني، والتي تدخل، حصرا، في صميم اختصاصاته، سيما في شقها المتعلق بقضاة النيابة العامة بمختلف محاكم المملكة وظروف اشتغالهم، ووَعدَ بدراسة باقي المقترحات ذات الاهتمام المشترك، ثم الترافع بشأنها لدى الجهات المختصة وإيجاد حلول لها.
وثمن "نادي قضاة المغرب"،  انفتاح مؤسسة رئاسة النيابة العامة على الجمعيات المهنية القضائية، وكذا حسنَ التواصل معها، خدمةً للقضاء والقضاة، بما يؤهلهم للاضطلاع بأدوارهم الدستورية والقانونية.