الجمعة 23 فبراير 2024
فن وثقافة

بن جرير: جمعية "منتدى فور تنمية" تحتفي بكتاب "جائحة كورونا ..محاولة في الفهم"

بن جرير: جمعية "منتدى فور تنمية" تحتفي بكتاب "جائحة كورونا ..محاولة في الفهم" مشهد من حالة الطوارئ الصحية بالمغرب
في سياق الاستعداد لاحتضان عاصمة الرحامنة مدينة بن جرير للنسخة الثانية للملتقى الوطني للثقافة والإبداع المزمع تنظيمه أيام 17 و18 و19 مارس بالمركز الثقافي، أصدرت "جمعية منتدى فور تنمية" بصفتها منظمة، بتعاون مع "جريدة فور تنمية" كتابا فكريا تحت عنوان: "جائحة كورونا: محاولات في الفهم"...بمشاركة عدد من الباحثين والمفكرين المغاربة.
الإصدار التوثيقي عبارة عن مقالات وحوارات رصدت الاهْتزازَات العنيفَة التي أحدثَتهَا جائحة “كورُونا” في العلاَقَات الإنسانيّة، والسياسية، والاجتماعيّة.
في هذا السيَاق، ورغْبَة منها في الاقتراب من إفرازات هذه الجائحة في مجالات الفكر، والسياسة، والاقتصاد، والإعلام والاجتماع البشريّ عامة من جهة، ومواكبَة “إعلام الخبَر” بإعلام ثقَافيّ وفكريّ يسهم في بناء “مجتمع المعرفة” الذي نصبُو إليه من جهة ثانية، يُسعدُ فور تنمية أنْ تقترح علَى عمُوم القرّاء “اقتراباً مغايراً” ممّا يَحْدُث انطلاقاً من تأمّلات و”صرخَات” فَطنَ فيها أصحابها لما ظهَر لَهُم أنه أساسيّ وملحّ.
وسيكون الكتاب متاحا للقراء خلال فعاليات الملتقى الوطني الثاني للثقافة والإبداع والذي سيعرف إلى جانب عدد من الأنشطة الثقافية والفنية تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان: "ماذا بعد كورونا؟ " بحضور مجموعة من الباحثين.
تجدر الإشارة أن التظاهرة تدخل في إطار برنامج التنشيط الثقافي بدعم من الجماعة الترابية لمدينة بن جرير.