السبت 20 إبريل 2024
سياسة

جودار: سأسعى لهيكلة الاتحاد الدستوري بشكل جذري

جودار: سأسعى لهيكلة الاتحاد الدستوري بشكل جذري محمد جودار الأمين العام للاتحاد الدستوري

انعقد يوم السبت 28 يناير 2023، بمدينة طنجة المؤتمر الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار" تحصين المكتسبات وتعزيز التواجد بالمشهد السياسي"، المؤتمر الجهوي الذي ترأسه محمد جودارالأمين العام للحزب والمنسق الجهوي للحزب محمد الزموري ، وذلك في أول مؤتمر للحزب بعد انتخاب القيادة الوطنية الجديدة للاتحاد الدستوري . المؤتمر عرف مشاركة أعضاء المكتب السياسي وبرلمانيي الحزب ورؤساء الجماعات ومنتخبيه ومنظماته الموازية.

وفي معرض كلمته اعتبر محمد جودار الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، مغرب اليوم، بقيادة الملك محمد السادس، أصبح يحرج مجموعة من الأطراف، بحكم قوته الاقتصادية الصاعدة، بشراكاته المتعددة، المبنية على أساس رابح رابح.

من جهة أخرى أكد جودار على أن الحضور المكثف والوازن لمناضلي ومناضلات الاتحاد الدستوري خلال المؤتمر الجهوي للحزب بطنجة تطوان الحسيمة سيساهم في تقوية وتماسك التنظيم، من أجل العمل أكثر للمرور بالحزب إلى مراكز متقدمة.

وأكد محمد جودار بأنه سيسعى الى هيكلة الحزب بشكل جذري، عبر جميع المستويات محليا وإقليميا وجهويا، انطلاقا من جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع اشارته الى أن مؤتمر المرأة الدستورية والشبيبة الدستورية، باعتبارهم عماد الحزب ومستقبله، سيتم عقدهم في أقرب الآجال الممكنة.

من جهته اعتبر محمد الزموري المنسق الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، حضور محمد جودار الأمين العام للاتحاد الدستوري وأعضاء المكتب السياسي للحزب، للمؤتمر الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة، يعد بمثابة شهادتهم على العهد الجديد للحزب انطلاقا من منطقة الشمال. وعبر الزموري عن سعادته بالمؤتمر الذي يتزامن مع الذكرى الأربعين لتأسيس الحزب، الذي يجمع، مناضلات ومناضلي الاتحاد الدستوري بمنطقة الشمال.

كما أبرز محمد الزموري بكون المؤتمر يتوخى في جوهره فتح المجال للحوار وتبادل الآراء بين المناضلين والمناضلات، خاصة وأن حزب الاتحاد الدستوري، يخطو بثبات نحو تعزيز موقعه داخل المشهد السياسي المغربي، وذلك في التزام تام لمبادئ الحزب.

وتم تجديد الثقة في محمد الزموري منسقا جهويا لحزب الاتحاد الدستوري بجهة طنجة تطوان الحسيمة وتم وضع الثقة في لائحة أعضاء المكتب الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري بالجهة والتي قدمها محمد الزموري .