الخميس 18 إبريل 2024
كتاب الرأي

إدريس الأندلسي: هكذا هم حكام جزائر مظلومة.. ظلم وظلمات 

إدريس الأندلسي: هكذا هم حكام جزائر مظلومة.. ظلم وظلمات  إدريس الأندلسي
مسكين هو شعب جزائر سيطر عليها أفراد عصابة امتهنت إغتصاب حقوق الجزائريين منذ عقود. وتمر السنين ويظل التخلف العقلي والحضاري والتربوي هو الطابع الذي يهيمن على عقول كابرانات جزائر ظلمت وحكمها أقل أبنائها ثقافة
وتربية وعلما وتكوينا وأكثرهم عربدة وتخلفا وعدوانية ونهبا لخيرات كثيرة لم ينتفع منها الجزائريون. هكذا هم من يحكمون هذا البلد الذي تم تصنيفه كبلد مليون شهيد. واجتهد خدام العسكر لكي يضيفوا نصف مليون دون أن تعرف هوياتهم. الكذب السياسي صناعة طغمة الكابرانات التي أعدمت ممارسة السياسة وحكمت على مؤسسات القضاء بالخضوع لهم وصناعة التجريم وفقا لهواهم  وصيانة لمصالحهم المالية والإقتصادية. 
محاكم الجزائر أعدمت القضاة وخنقت حقوق المتقاضين وصنعت مسرحا للعبة ترمي بالخاسر في غياهب السجون. أن تعبر عن رأي أو تنقل خبرا أو تتنفس بعمق للتعبير عن إعجاب قد يفتح أمامك أيها الجزائري أبواب محكمة ثم سجن ثم سنوات من الظلم والضياع. قد تكون تلميذا أو ربة بيت أو مطربا أو متظاهرا مسالما أو رساما يبدع بالألوان حلما من أجل غد أفضل، فأنت مجرم في نظر الكابران ونظام ظل وسيظل خديما مطيعا لمن أعطاه سلطة القرار. الكل يعرف أن العشرية السوداء كانت صناعة عسكرية  اشتغل عليها فراعنة الاستخبارات العسكرية الجزائرية.  قتلوا الأبرياء وحكموا عليهم بالولاء للإرهاب الذي صنعوه في الثكنات.  و الأمر أصبح مفضوحا ومشهود على صناعته من طرف العدو الأكبر للجزائر وهو فيلق الموت الذي أسسه عسكر خونة أرادوا بناء مجد مزيف على حساب بلد جار. 
شنقريحة انبرى للزيادة في درجة العداء للمغرب بعد أن تم اعتقاله في معركة  أمكالا  وتم تكبيله في أرض المغرب وتم تسليمه لبلاده. سلم من كل معاملة محطة بالكرامة  ورجع إلى أسرته دون إيذاء ولكنه ظل حاقدا وسيظل حاقدا إلى أن يفنى بإذن الله. 
أهل الجزائر هم من ظلموا وتم اغتصاب حقوقهم ونهب ثرواتهم المقدرة بمئات الملايير من الدولارات. كان من الممكن أن يكون دخل أي مواطن جزائري في مستوى دخل مواطني الخليج و لكن سوء التدبير رمى به إلى مستنقع الفقر و الهشاشة ورفع دخل أسر الكابرانات إلى مستويات هي  الأعلى عالميا. كان ألله في عونك شعب الجزائر.  كنا نريد أن نلتقي معكم في  "الشان" الإفريقي، لكن الكابران الأكبر شنقريحة الحاكم  والوصي على تبون كان صاحب القرار. أما صوت الشعب،  الذي يستغله أصحاب المصالح، فيحتاج إلى ذلك الحراك المبارك من طرف الشعب و ليس من طرف مافيا تسرق الأموال  و الأحلام ومستقبل شباب تعداده بالملايين. شباب مغرب كرة القدم سينتظرهم مستقبل كبير. كتبوا سطورا من ذهب حتى بعد انتظارهم في المطار لساعات لعل الحكمة تحكم عقلا وسياسة ومسارا ينقد شعب الجزائر من الغرق في مستنقع ديكتاتورية بئيسة. غدكم بفضل حراككم مبارك إن شاء الله. نحبكم كما شهد على ذلك انفانتينو، رئيس الفيفا وموتسيبي، رئيس الكاف في مطار الرباط و سلا. نحبكم لأننا نعرف جيدا أنكم ضحايا طغمة عسكرية حرمتكم منذ عقود من حريتكم وتقرير مصيركم وباعت كل شيء من أجل تجويعكم وبيع ثرواتكم.