الجمعة 31 مارس 2023
مجتمع

عائشة الكرجي ترد على وزير النقل واللوجستيك في قبة البرلمان 

عائشة الكرجي ترد على وزير النقل واللوجستيك في قبة البرلمان  عائشة الكرجي
عقبت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي عائشة الكرجي يوم الإثنين 2 يناير 2023 في مجلس النواب على وزير النقل واللوجستيك حول الممارسات اللامسؤولة لبعض شركات الطيران المدني وجاء رد الكرجي  كالتالي:
 
اليوم يجب أن تتركونا ننظر إلى المستقبل، فأنا بحكم انتمائي لمغاربة العالم، اريد أن ننبهكم بأن عملية مرحبا المقبلة سنة 2023 ستكون أكثر استثنائية، وخصوصا بعد الانجازات التي حققها أسود الأطلس في مونديال قطر، ويمكن أن تحطم كل الارقام القياسية.
السيد الوزير ..
جل اللاعبين في الفريق الوطني ينتمون الى مغاربة العالم، وعملوا النية مع وليد الركراكي، وقد شاهدتهم أين وصلوا  بنيتهم  هاته .. وهي نفس آلنية التي قامت بها الجالية مع بنك المغرب، وقد شاهدتهم الأرقام القياسية الخاصة بتحويلات الجالية .. وهي كذلك نفس ألنية إلتى قاموا بها مع قضايا المغرب في بلدان إقامة الجالية؛ ونظموا وقفات ومسيرات من أجل الوطن.
السيد الوزير
نحن نرجو منكم أن تقوموا معهم النية وحمايتهم من ممارسات بعض شركات النقل الجوي والبحري؛ وكذلك نطلب منكم إيجاد صيغ تحسيسية لفائدة الأطفال حتى نجعلهم يرتبطون أكثر بوطنهم الأم،ولا نريد أن تتكرر مشاهد درامية   بالمطارات مثل ما يقع لمسافرة مغربية عندها كيلو أو اثنين زيادة على ماهو مسموح به وتتعرض للمحن والتجرجير..  فكفى من هذه السلوكات!؟