الجمعة 27 يناير 2023
رياضة

هل سيكون " ملعب قطر 974 " من نصيب المغرب؟

هل سيكون " ملعب قطر 974 "  من نصيب المغرب؟ ملعب قطر 974
عبر مراقبون رياضيون عن تطلعهم إلى إهداء ملعب كرة القدم القطري 974 للمغرب، اعتبارا لما حققه المنتخب المغربي من إنجازات مبهرة من خلال تصدره لمجموعة الموت، وانتصاره على الفريق الإسباني ؛ هذا الانجاز الذي  وحد الدول  الاسلامية والعربية والإفريقية وخروج شعوبها للشوارع للتنويه بأسود الأطلس .
وحسب تقارير إعلامية فإن "ملعب  قطر 974" يعد أول ملعب كرة قدم مؤقت يمكن تفكيكه بالكامل، وكون تصميمه المميز خضع لتحقيق شروط الاستدامة البيئية من دولة قطر التي تستضيف كأس العالم 2022.
وأوضحت ذات التقارير أن الملعب المؤقّت 974 يعتبر أول ملعب من نوعه في تاريخ كرة القدم بتصميم فريد ومُميّز، حيث اُستخدم في تشييده حاويات الشحن المُعاد توجيهها والفولاذ المعياري في بنائه.
وتقاسم مهتمون بالشأن الرياضي نفس التطلع على اعتبار أن إهداء ذات الملعب للمملكة المغربية يعتبر رسالة تنويه من دولة قطر للمسار التاريخي لكرة القدم المغربية ورسالة فخر واعتزاز بمنجزات فريق أسود الأطلس الذي يمثل اليوم كل الدول الافريقية والإسلامية والعربية على مستوى كأس العالم.
في نفس السياق يرى نفس المراقبين بأن الملعب الذي يحمل رقم 974 إن تم إهدائه للمغرب سيبقى خالدا في ذاكرة جماهير كرة القدم وشاهدا على قتالية أسود الأطلس كمعلمة هندسية بيئية تربط الماضي بالحاضر لاستشراف المستقبل على المستوى كتابة التاريخ الرياضي المغربي والعربي والإسلامي والإفريقي.