السبت 4 فبراير 2023
رياضة

الصحافي المصري أيمن بدرة: كريستيانو رونالدو مع منتخب قطر!

الصحافي المصري أيمن بدرة: كريستيانو رونالدو مع منتخب قطر! كريستيانو رونالدو والصحافي المصري أيمن بدرة
تخيل أن هذا النجم الأسطوري الذي خطف إعجاب مئات الملايين من المحبين على مدى سنين سيصل إلى هذا الحال في المونديال.
ولكنها الدنيا والساحرة المستديرة التي لا تُبقي أحداً على حال إذا ما مال عن العطاء واتجه إلى الاستعلاء والمشاكل.
نشر موقع قناة سكاي نيوز عربية أن احصائية أعدها عدد من الخبراء في موقع  Sofascore عن قائمة أسوء لاعبين في بطولة كأس العالم جاء على رأسها أحد اساطير الكرة في العالم كريستيانو رونالدو.. هل كان أحد يتخيل أن cr7   الذي وصل إلى الرقم القياسي في عدد المشاركات في المونديال خمس مرات متساويا مع المكسيكي  أنتونيو كارباخال من مونديال (من 1950 إلى 1966) والألماني لوثار ماتيوس وغيرهم،  سيكون في قائمة الأسوء بين اللاعبين الذين شاركوا مع منتخباتهم في الدور الأول للمونديال؟ 
يشاركه حارس مرمى قطر سعد الشيب ولاعبو المنتخب القطري همام أحمد وكريم بوضياف ولاعبو منتخب ومدافعو كوستاريكا فرانسيسكو كالفو أوسكار دوراتي.
فإذا ما أضفنا إلى هذه المشاكل التي دخل فيها مع ناديه الحالي مانشيستر يونايتد وما يعانيه من هجوم الجماهير البرتغالية،  تكون قصة كريستيانو رونالدو درسا لكل من يتصور أن القمة ستكون له أبدا وهو لا يعمل للحفاظ عليها أو يبتعد وهو على قمتها .. هذا درس للكثيرين؛ لاعبين وغير لاعبين من يحرز هدف أو يظهر مرة واحدة في لقطة مبهرة يتصور أنه امتلك الدنيا الفانية ويصعر خَده للناس.
وجود رونالدو في  قائمة الأسوء مُحزن ولكنه فيه حكمة كبيرة وفي المقابل فإن أسهم الأرجنتيني المعجزة ليونيل ميسي غريمه التقليدي في كل استفتاءات الأفضل على مدى 15 عام في ارتفاع بعد أن قاد بلاده إلي دور الثمانية ولا يزال أمامه المجال لمزيد من التقدم في المشاركة المونديالية الخامسة له أيضاً 
كثيرون كانوا مثل كريستيانو...