السبت 28 يناير 2023
في الصميم

ماذا ربحنا من مونديال قطر؟

ماذا ربحنا من مونديال قطر؟ عبد الرحيم أريري
خارج متعة اللقاءات الرياضية بين المنتخبات المشاركة، ربح المغرب من مونديال قطر 2022، ست مزايا:

1- المغرب: في شخص نادر خياط والمعروف عالميا بالفنان ريدوان، هو صانع أنغام المونديال ومخرج ومنتج الموسيقى التصويرية والفيديو كليب لأغاني مونديال قطر التي يتغنى بها اليوم مئات الملايين من سكان الكرة الأرضية.

2- المغرب: في شخص مديرية الأمن والديستي، هو المشرف على الترتيبات الأمنية وتأمين مونديال قطر بشكل زاد جرعة إضافية في سمعة وحرفية الأمن المغربي عالميا.

3- المغرب: في شخص الجمهور الذي توجه بكثافة لقطر لتشجيع الأسود، صنف كأحد أنشط الجماهير التي ألهبت المدرجات في "نظام وانتظام"

4- المغرب: في شخص نشيده الوطني، فتح شهية كبريات الصحف العالمية ومواقع التواصل لترجمة كلمات "منبث الأحرار.. أأمشرق الأنوار" التي صدحت بها الحناجر المغربية في مدرجات ملاعب قطر بشكل التقطته العدسات والكاميرات وهي سابقة في المنتديات الدولية.

5- المغرب: في شخص منتخب الأسود، عاد إلى نادي الكبار في كرة القدم بعد سبات دام 36 سنة بتأهله إلى الثمن، على أمل أن يواصل المنتخب الوطني صنع الإشراقات في القادم من المنافسات.
 
6- المغرب: في شخص التسونامي الجماهيري الذي عرفته شوارع كل المدن بعد تأهل الفريق الوطني، عاش رعشة قومية أعادت البسمة والفرح الجماعيين الذين افتقدهما المجتمع المغربي منذ سنوات.