الاثنين 6 فبراير 2023
مجتمع

تعرف على مطالب المسيرة الشعبية التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية

تعرف على مطالب المسيرة الشعبية التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية جانب من الوقفة الاحتجاجية (سابقة)
دعت الجبهة الاجتماعية المغربية إلى مسيرة شعبية وطنية اختارت لها شعار: "جميعا ضد الغلاء والقمع والقهر"، وذلك يوم الأحد 4 دجنبر 2022 انطلاقا من ساحة باب الحد بمدينة الرباط على الساعة 10 صباحا.

وعممت ذات الجبهة الاجتماعية نداء تشرح فيه دواعي الدعوة إلى تنظيم مسيرة وطنية، من أجل "الاحتجاج ضد الغلاء والفقر"، ودعوة الحكومة إلى "التراجع عن الإجراءات المجحفة الواردة في مشروع قانون المالية".

وأضاف النداء إلى أن المسيرة الوطنية التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية تروم بالأساس إلى دعوة الحكومة إلى ضرورة "سن  إجراءات بديلة تخفف من وطأة الغلاء والفقر"، وأيضا إلى "خفض أسعار المحروقات وتأميم شركة لاسامير للمساهمة في الأمن الطاقي لبلادنا".

وأشار النداء إلى أن المسيرة الوطنية تدق ناقوس الخطر من أجل "إرجاع الأموال المنهوبة التي التهمها لوبي المحروقات" فضلا عن دعوة الحكومة إلى "خفض أسعار المواد الغذائية الأساسية وضمان الأمن الغذائي" علاوة على المطالبة بـ "ضمان الحق في الشغل والتعويض عن البطالة" مع وضع "حد للعمل بالعقدة وإدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد".

في نفس السياق توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة من نداء أطلقه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حيث دعا مناضلات ومناضلي القطاع إلى إنجاح المسيرة الشعبية التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية.