السبت 28 يناير 2023
فن وثقافة

جديد الفنان فريد الركراكي.. بين السينما والتلفزيون

جديد الفنان فريد الركراكي.. بين السينما والتلفزيون الفنان فريد الركراكي
كشف الممثل والمخرج فريد الركراكي في تصريح صحافي عن أحدث أعماله، إذ يعيش هذا الأخير فترة انتعاش فني، فهو الآن بصدد تصوير مشاهد فيلم سينمائي جديد، المصور بمدينة أبي جعد، وهو شريط به أريج من حنين الماضي حول القيمة التي تمتاز بها سينما "ميتيور" بمدينة خريبكة، يحمل توقيع المخرج حكيم بلعباس. 

كما أعلن الركراكي عن اقتراب إصدار الفيلم السينمائي الطويل "العودة إلى تيفلت" أو "تفلت مون أمور"، الذي تولى مهمة إخراجه، والذي انتهى من تصوير مشاهده منذ قرابة 4 أشهر، إذ يتم الآن وضع اللمسات الأخير عليه بعد أن أتم الفريق التقني كلا من عمليتي التوضيب والميكساج. 

وقرب المخرج الجمهور من فيلمه "العودة إلى تيفلت"، الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي اجتماعي، حول معاناة أسرة مغربية، بمشاركة ثلة من الأسماء الفنية كفضيلة بن موسى وفاطمة خير وزوجها سعد السولي وسعيد آيت باجا وبنعيسى الجيراري وفاطمة الزهراء قنبوع وغيرهم من الفنانين الشباب من أبناء مدينة تفلت.

وأشار الممثل في ذات التصريح إلى أنه أصدر مؤخرا سلسلة تلفزيونية، مكونة من 4 حلقات، تحت عنوان "ليالي الحي القديم"، سيجري بثها على القناة الأولى، وهو عمل يضم عددا من الممثلين، يأتي في مقدمته كل من سعيد آيت باجا وبنعيسى الجيراري ونسرين الراضي، فضلا عن مشاركة مجموعة من المواهب الشابة من أبناء مدينة تطوان. 
وجدير بالذكر أن فريد الركراكي كان من بين الأسماء الفنية، المتوجة ضمن فعاليات النسخة 27 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف إلى جانب كل من الممثلة نورة الصقلي والفنانة السورية سلاف فواخرجي والفنانة والإعلامية العمانية فخرية خميس وآخرون.
 
الفنان فريد الركراكي من كواليس تصوير جديده السينمائي