السبت 20 إبريل 2024
رياضة

"كأس الرئيس"..مواجهة نارية بين المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد ونظيره الجزائري

"كأس الرئيس"..مواجهة نارية بين المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد ونظيره الجزائري المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد باللباس الأخضر ( أرشيف)
يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد ، نظيره الجزائري ، يوم الأربعاء 16 نونبر 2022 (9 صباحا)، في مركب "دكار أرينا" الرياضي بديامنياديو ، ضمن منافسات كأس الرئيس المبرمجة في إطار النسخة ال 25 لبطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد (إناث) ، حسبما علم لدى المنظمين.

وفي نهاية دور المجموعات ، احتل المنتخب الوطني بقيادة المدرب الفرنسي كيفين ديكو ، المركز الخامس في المجموعة الثانية بعد أربع هزائم أمام تونس (25-35) وغينيا (20-28) و مصر (20-28) ومتقدما على الكونغو (27-38) ، فيما احتلت الجزائر المركز الثالث في المجموعة الأولى ، بعد فوزها في مباراة واحدة فقط أمام الرأس الأخضر ، مقابل هزيمتين أمام أنغولا والكونغو الديمقراطية.

وستجمع المباراة الثانية في كأس الرئيس منتخب غينيا المصنف الرابع في المجموعة الثانية ، والرأس الأخضر الذي احتل المركز الأخير في المجموعة الأولى.

ومن المقرر أيضا أن تقام مباريات ربع النهائي يوم غد الأربعاء والتي ستجمع بين منتخبات أنغولا وتونس ، وكوت ديفوار والكونغو ، والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسنغال ومصر.

ومن المقرر إجراء مباريات نصف النهائي يوم الجمعة المقبل ، فيما تقام المباراة النهائية يوم السبت في مركب "دكار أرينا" الرياضي في ديامنياديو ، الواقعة على بعد 30 كيلومترا من العاصمة السينغالية.

ويشارك في هذه البطولة الإفريقية 13 بلدا ، سيتأهل الأربعة الأوائل في البطولة لكأس العالم المقبلة المرتقبة في 2023 بالدنمارك والسويد والنرويج.