الجمعة 1 مارس 2024
مجتمع

البيضاء.. أزيد من 200 طفلا من الأسر الهشة استفادت من قافلة طبية بمنطقة ليساسفة

البيضاء.. أزيد من 200 طفلا من الأسر الهشة استفادت من قافلة طبية بمنطقة ليساسفة وعد رئيس الجمعية  خالد مراح بتوفير أطباء في تخصصات أخرى في قوافل جديدة في المستقبل
نظمت جمعية منبت الخير للتربية والتكوين والتنمية بشراكة مع طلاب معهد Lions club unité HEM و club social dentaire de Casablanca. 
 قافلة طبية متعددة الاختصاصات يوم السبت 5 نونبر 2022 حطت الرحال بأقسام التعليم الأولي التي تشرف على تسييرها جمعية منبت الخير التابعة لمؤسسة محمد الزرقطوني بمنطقة ليساسفة بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء.
واستفاد من القافلة أزيد من 200 طفلا من الأسر الهشة التي لا تستطيع الولوج للخدمات الصحية، حيث تقوم على تقريب الخدمات الصحية لهذه الفئات وتوفير عرض مجاني من العلاجات الأساسية لأكبر عدد منهم  . 
ولقت المبادرة، التي شجعتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، استحسانا لدى الأطر التربوية وأولياء الأمور لما قدم من نصائح تحسيسية و توعوية و بعض التدخلات البسيطة للأطفال للكشف عن بعض الأمراض المبكرة والحد من انتشارها بالنسبة للأمهات والأطفال.
وتدخل هذه القافلة، في إطار زيادة الوعي الصحي عند الأسرة  والتشجيع على النشاط البدني وأهمية الأكل المتوازن والسليم للطفل والأسرة والحفاظ على صحة وسلامة الأسنان. وسخرت الجمعية وشركائها كل اللوجيستيك لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية. 
ووعد رئيس الجمعية  خالد مراح بتوفير أطباء في تخصصات أخرى في قوافل جديدة في المستقبل.