الخميس 30 مايو 2024
تكنولوجيا

رسميا.. "إيلون ماسك" مديرا ل "تويتر"

 
 
رسميا.. "إيلون ماسك" مديرا ل "تويتر" إيلون ماسك
ضجت منصات التواصل الإجتماعي بمقطع فيديو نشره "إيلون ماسك"، الرجل الأغنى في العالم، وثق من خلاله دخوله لمقر شركة "تويتر"، حاملا بيده حوض غسيل، عقب إتمامه صفقة الاستحواذ على التطبيق العالمي.
 
وسرعان ما تناقل نشطاء الشبكات الاجتماعية منشور "ماسك" على نطاق واسع، ليحصد أزيد من 23 مليون مشاهدة بعد أقل من 24 على مشاركته.
 
وأرفق الملياردير الكندي الأمريكي الفيديو بتغريدة، كتب فيه: "أدخل مقر تويتر، ومعي هذا الحوض"، وهو التعليق الذي لم يثر استغراب متابعيه، الذين اعتادوا على تدويناته وتصرفاته المثيرة وغير المفهومة.
 
وأعلن المدير التنفيذي لشركة "تسلا"، الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، عن استحواذه رسميا وبشكل كامل على أكبر نسبة من أسهم الشركة، من خلال إضافة صفة "مدير تويتر" لمعلومات التعريف الذاتي بحسابه الرسمي على "تويتر".
 
ونشير إلى أن يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، هو اليوم الأخير من المهلة، التي منحت لماسك من أجل إتمام الصفقة مقابل 44 مليار دولار، المعلن عنها قبل أشهر، إلا أنه قام بإتمامها قبل انقضاء المدة بوقف وجيز.
 
وكان "إيلون" قد أعلن قبل أسابيع قليلة عن العودة لإتمام الصفقة قبل موعد بدء النظر بالقضية بينه وبين مجلس إدارة "تويتر".                                   
وجدير بالذكر أن "إيلون ماسك" كان قد أبرم اتفاقية بقيمة 44 مليار دولار لشراء الشبكة الاجتماعية "تويتر"، قبل أن يقرر الانسحاب منها، ما دفع مجلس إدارة "تويتر" إلى اللجوء للقضاء بغية إجبار الملياردير الكندي على التراجع عن قراره وإكمال الصفقة.