الثلاثاء 31 يناير 2023
مجتمع

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤكد تضامنها المطلق مع الزميل محمد تيجيني

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤكد تضامنها المطلق مع الزميل محمد تيجيني الزميل محمد تيجيني
تضامنا لها مع الزميل محمد تيجيني، أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، بلاغا عبرت فيه عن رفضها المطلق للتهديدات الخطيرة التي أطلق لها العنان " ذلك الشخص" في حق الصحافيين المغاربة، والتي وصلت حد التلويح بالانتقام والتصفية الجسدية... وفي مايلي مضمون البلاغ، كما توصلت  به " أنفاس بريس":  
 
" تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بانشغال و اهتمام بالغين التطورات المرتبطة بما أدلى به أحد الأشخاص في أحد الفعاليات الثقافية التي نظمت بالرباط، و التي لاقت استهجانا من طرف الرأي العام الوطني بالنظر إلى الخطورة البالغة التي اكتستها . والنقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تعبر عن انشغالها العميق بهذا الشأن، فإنها تنبه إلى الخطورة البالغة التي تكتسيها مثل هذه التصريحات والأفعال على قيم الهوية الوطنية وعلى منظومة التربية  التعليم في بلادنا . وتدعو الزميلات و دالزملاء الصحافيات و الصحافيين المغاربة إلى التعامل بمهنية عالية مع مثل هذه الأحداث.
 
من جهة أخرى تعبر النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن رفضها المطلق للتهديدات الخطيرة التي أطلق لها العنان ذلك الشخص في حق الصحافيين المغاربة، خصوصا ضد الزميل محمد تيجيني التي وصلت حد التلويح بالانتقام والتصفية. وبغض النظر عما علق به الزميل عن الحدث موضوع الاهتمام من طرف الرأي العام، والذي يندرج في صلب وعمق حرية الرأي والتعبير، فإن محاولة إسكات الأصوات المنتقدة يندرج في صلب تهديد حرية التعبير. والنقابة الوطنية للصحافة المغربية اذ تجدد رفضها لمثل هذه السلوكات، فإنها تؤكد تضامنها المطلق مع الزميل محمد تيجيني ."