الجمعة 9 ديسمبر 2022
مجتمع

مجلس جهة البيضاء يعقد دورته العادية للحسم في هذه القضايا

مجلس جهة البيضاء يعقد دورته العادية للحسم في هذه القضايا
يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر أكتوبر 2022، يوم الإثنين 03 أكتوبر 2022  بمقر عمالة إقليم النواصر.
وستخصص أشغال هذه الدورة للدراسة والمصادقة على برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات 2022-2027، وكذا مشروع ميزانية جهة الدار البيضاء سطات برسم سنة 2023. بالإضافة إلى برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة. وفيما يلي جدول أعمال دورة أكتوبر لمجلس جهة البيضاء سطات.
- التقرير الإخباري حول أنشطة الرئاسة.
- الدراسة والمصادقة على مشروع برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات 2022 -2027.
- الدراسة والمصادقة على مشروع ميثاق المساهمين والوثائق التأسيسية لشركة التنمية المحلية المكلفة بتدبير صندوق الأشغال. 
- الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية جهة الدار البيضاء سطات برسم سنة 2023.
- الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض التقديري برسم سنة 2023.
- الدراسة والمصادقة على مشروع إعادة برمجة اعتمادات.
- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، ومقاطعة ميامي داد Miami-Dade Country  من أجل تبادل الخبرات والتجارب في مجال التنمية الاقتصادية المحلية. 
- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات  وجماعة النواصر ومؤسسة التعاون البيضاء وعمالة إقليم النواصر، والمجلس الإقليمي للنواصر، وشركة ليديك من اجل انجاز مشروع أشغال التجهيز بالماء الصالح للشرب والتطهير بدوار الزاوية اقليم النواصر.
- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات  وجماعة أولاد عزوز من أجل إنجاز مشروع منتزه رياضي بجماعة أولاد عزوز بإقليم النواصر.
- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات  وجمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب.
- الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات  وجماعة بن أحمد تتعلق بتمويل وانجاز برنامج التنمية المندمجة لجماعة بن أحمد بإقليم سطات.
- الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية تعاون وشراكــة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان وجماعة مديونة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مديونة والمديرية الجهوية للصحة من أجل إنجاز مركب اجتماعي لإدماج النساء بجماعة مديونة.
- الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، والأملاك الخاصة للدولة وجماعة الدارالبيضاء، ومقاطعة عين الشق، وعمالة مقاطعة عين الشق ووزارة التجهيز والماء وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة من أجل تهيئة 3 محاور طرقية بتراب مقاطعة عين الشق (شارع أبو بكر القادري مع الطريق السيار A5 – شارع القدس مع ط و رقم 11 – المنشآت الفنية طريق AC119.
- الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات  ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل والمجلس الإقليمي لسطات المتعلقة بتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية بإقليم سطات.
- الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء مركب جهوي للتكوين وتطوير الكفاءات في المجال الصحي والاسعافي.