الجمعة 27 يناير 2023
مجتمع

بعد تقاعده: فاس تحتفي بجواد بوصفيحة مدير المعهد المتخصص في مهن العمل الاجتماعي

بعد تقاعده: فاس تحتفي بجواد بوصفيحة مدير المعهد المتخصص في مهن العمل الاجتماعي جواد بوصفيحة
تم يوم السبت 24 شتنبر 2022 بمدينة فاس تكريم جواد بوصفيحة، مدير المعهد المتخصص في مهن العمل الاجتماعي بمناسبة بلوغه سن  التقاعد.
الاحتفاء تم من طرف المعهد ومؤسسة الجامعي للأعمال الاجتماعية التي تربطها شراكة مع المعهد، علما أن هذه الأخيرة هي التي أشرفت على بنائه.
تكريم جواد بوصفيحة جاء عرفانا لعطاءاته وبصماته المشرقة في المعهد، وتميز الحفل بحضور العديد من الفعاليات وعلى رأسها المدير الجهوي للتكوين المهني، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس- مكناس، وعدد من الأساتذة ومدراء معاهد التكوين المهني بجهة فاس- مكناس، الى جانب زملاء المحتفى به بقطاع التكوين المهني بجهة فاس- مكناس والعديد من أصدقائه. 
وألقيت كلمات تنوه وتشيد بالجهود الطيبة التي بذلها بوصفيحة طيلة مدة إدارته للمعهد المتخصص في مهن العمل الاجتماعي منذ عام 2005 الى غاية إحالته على التقاعد. وقد حظي المحتفى به بمجموعة من الهدايا التكريمية اعترافا بما قدمه على مدى 35 سنة من العمل في قطاع التكوين المهني بمدينة فاس.
يذكر أن المعهد المتخصص للعمل الاجتماعي وضع الحجر الأساس لبنائه في 8 نونبر 1999 من طرف الملك محمد السادس، وانطلق التكوين بداخله عام 2005، ويشرف المعهد الذي يعد من المعاهد النموذجية في المغرب على تكوين 800 خريجة في مهن العمل الاجتماعي المطلوبة في سوق الشغل سنويا، وهو معهد بنته مؤسسة الجامعي للأعمال الاجتماعية.