الخميس 30 مايو 2024
تكنولوجيا

"واتساب" تطور ميزة لحماية القدرة البصرية لمستخدمي تطبيقها

 
 
"واتساب" تطور ميزة لحماية القدرة البصرية لمستخدمي تطبيقها واتساب
وفر القائمون على تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" لمستخدميه، سواء عبر هواتف "آيفون" أو "أندرويد" أو عبر أجهزة سطح المكتب، ميزة جديدة تعمل على حماية العين من الضوء الأزرق الصادر من شاشات الأجهزة الذكية في جميع الأوقات خاصة الليل، موجهة بالدرجة الأولى للذين يشعرون بالإرهاق على مستوى الأعين، خلال تصفحهم للرسائل على التطبيق. 
وكانت الشركة العالمية قد طرحت خلال سنة 2020، ميزة الوضع الداكن في تطبيقها لنظامي التشغيل أندرويد و "إي يو أس"، لأنها كانت إحدى أكثر الميزات المطلوبة حينها من قبل المستخدمين، ويتيح لك الوضع الداكن تغيير ألوان التطبيق من الأبيض إلى الأسود ويمكن تمكينه أو تعطيله بسهولة عبر إعدادات التطبيق. 
وبعد فترة قصيرة، أصبحت جميع إصدارات "واتساب" الرسمية تدعم ميزة الوضع الداكن، بما في ذلك إصدار الويب وسطح المكتب، وفي الأساس تهدف الخاصية التي قدمتها واتساب لمستخدميها حول العالم،لتقليل إجهاد العين عند استخدام التطبيق في بيئات الإضاءة المنخفضة، إلى إطالة عمر البطارية حيث أن شاشات الهواتف الذكية الحديثة تستهلك المزيد من طاقة البطارية.
وتعمل خاصية الوضع المظلم في تطبيق "واتساب"، على تقليل إجهاد العين إلى الحد الأدنى، من خلال جعل الألوان في خلفية التطبيق قاتمة باللونين الأسود والرمادي.