الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
مجتمع

البيضاء: إمام مسجد كاليفورنيا يصاب بنوبة قلبية وهو يلقي خطبة الجمعة

البيضاء: إمام مسجد كاليفورنيا يصاب بنوبة قلبية وهو يلقي خطبة الجمعة الإمام فوزي في مناسبة سابقة مع أمير المؤمنين، و(يسارا) مصلون يهبون لنجدة الإمام
أصيب إمام مسجد إبراهيم الخليل بحي كاليفورنيا بالدارالبيضاء، مصطفى فوزي، بأزمة قلبية وهو على المنبر. وتم نقل الإمام على وجه السرعة إلى إحدى المصحات الخاصة أمام هلع المصلين الذين كانوا بالمسجد.. 
في هذه الخطبة تطرق  الإمام مصطفى فوزي،  إلى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، كما تطرق أيضا الى أحوال الشباب وما وصل إليه بعضهم من انحراف، موضحا أسباب الانحراف كالفقر والفراغ وكذا ضعف الوازع الدينيّ. إذ إنّ الشّباب الذي تخلّى أو ابتعد عن تعاليم دينه وشرعه، سيقع بلا شك في الانحراف بشكلٍ أكبر من الشّباب الذي تمسّك بها؛ لكون الدّين أحد الأسباب التي تُعزّز مجال الأخلاق والقيم في نفس الإنسان، كما تُنحّيه عن طريق الرّذيلة والفواحش.
وقد تجمهر عدد كبير من المصلين الذين شاهدوا الإمام يفقد توازنه وهو فوق المنبر، وكاد أن يسقط منه بفعل الوعكة الصحية التي ألمت به، لولا تدخل بعض المصلين الذين كانوا في الصفوف الأولى بالمسجد أثناء صلاة الجمعة وأمسكوا به.
وللإشارة، تحدث النوبة القلبية عندما يتم توقف تدفق الدم إلى القلب فجأة، وينتج عن ذلك نقص في الأوكسجين. وإذا لم يعالج على الفور يؤدي إلى موت عضلات القلب. ويمكن أن تختلف أعراض النوبة القلبية، المعروف أيضًا باسم احتشاء عضلة القلب، من شخص لآخر.
وقد أكد أحد المصلين من أصدقاء الإمام، لـ"أنفاس بريس"، أن حالة الإمام فوزي مستقرة، وبدأت بالتحسن التدريجي.