الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
خارج الحدود

تفاصيل جديدة عن حياة هادي مطر المتهم بطعن الكاتب سلمان رشدي على لسان والدته

تفاصيل جديدة عن حياة هادي مطر المتهم بطعن الكاتب سلمان رشدي على لسان والدته هادي مطر ووالدته سيلفانا فردوس والضحية سلمان رشدي
قالت سيلفانا فردوس، والدة هادي مطر الذي اعتدى على سلمان رشدي بالطعن، إن ابنها تحول إلى "متعصب دينياً" بعد عودته إلى أميركا من زيارة إلى لبنان دامت شهراً في العام 2018.
وأضافت فردوس وهي من أصل لبناني في حديث إلى "ديلي ميل" البريطانية، أن مطر تغير تماماً بعد زيارته إلى والده (طليقها) الذي يعيش في بلدة يارون بجنوب لبنان. وأشارت إلى أنه بات يحبس نفسه في قبو البيت في ولاية نيوجرزي، ينام طوال النهار ويصحو ليلا ويطهو طعامه بنفسه. وبعدما كان منطلقاً تحول إلى منعزل خجول ومزاجي غالباً ما يجادلها حول سبب عدم تربيته بحسب الدين الإسلامي، وعدم تدريسه تعاليم الإسلام بدلاً من التعليم العادي.
فردوس التي ولدت مسلمة لكنهاغير متدينة نأت بنفسها عن ابنها قائلة أنه مسؤول عن أفعاله، مضيفة إنها أم عازبة عليها أن تعتني بتوأمين قاصرتين. وقالت: "نحن مصدومون وغاضبون لكن علينا أن نتابع حياتنا من دونه".
وأعلنت فردوس أن عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي صادروا "بلاي ستيشن" وجهاز كومبيوتر وكتباً وسكاكين من القبو حيث كان يعيش ابنها.
وقالت فردوس إنها لم تسمع من قبل بسلمان رشدي ولم تكن تعرف بوجوده ولا بقضيته، وأسفت لما حصل للكاتب البريطاني متمنية له الشفاء العاجل".